وليامس تغيب عن دورة أوكلاند
أعلنت الأميركية فينوس وليامس، حاملة لقب سبع بطولات كبرى في كرة المضرب، أنها غير مستعدة لخوض دورة أوكلاند النيوزيلندية الاستعدادية لبطولة أوستراليا المفتوحة التي تنطلق في 2 كانون الثاني المقبل، بسبب معاناتها مرض «جوغرن» الروماتيزمي، الذي يؤثر على أجهزة الجسم المختلفة. وقال مدير الدورة ريتشارد بالمر: «للأسف، لقد خسرنا لاعبة من هذا المستوى».


إضراب إنكلترا قد يؤجل مباريات محلية

يحتمل تأجيل مباراتي أرسنال وتشلسي المقررة في 26 كانون الأول، وذلك بسبب إضراب منتظر سيقوم به سائقو مترو الأنفاق في لندن. ومن المقرر أن يلعب أرسنال مع ولفرهامبتون على ملعب الإمارات، بينما سيلتقي تشلسي على أرضه مع جاره فولام في مباراة أخرى. وأعلن أرسنال في بيان له: «نادي أرسنال يولي هذا الأمر اهتماماً كبيراً في إطار اهتمامه بمشجعي أرسنال وكل شخص يخطط لحضور المباراة». أما تشلسي، فقد أعلن أنه سيستمر في التشاور مع شركات النقل وجميع السلطات المحلية ذات الصلة، وستُتَّخَذ القرارات المناسبة.

تيري ينضم لقائمة مصابي تشلسي

تعرض مدافع تشلسي الإنكليزي جون تيري، لإصابة في كاحله خلال أدائه للتمارين على ملعب «ستامفورد بريدج»، استعداداً لمباراة القمة ضد توتنهام غداً الخميس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وصرح تيري للصحافيين بأنه سيكون على ما يرام قبل المباراة المرتقبة. كذلك، غاب البرازيليان دافيد لويز وراميريش عن التمارين أيضاً، لتتعرض تشكيلة المدرب البرتغالي أندريه فياش ـــــ بواش لنقص كبير قبل اللقاء.

وفاة نونيز مدرب منتخب الأوروغواي سابقاً

بعد صراع طويل مع المرض، توفي هكتور «بيتشون» نونيز مدرب منتخب الأوروغواي لكرة القدم عن عمر ناهز الـ 75 عاماً. وكانت أبرز نتائج نونيز قيادة الـ«سيليستي» لإحراز لقب كوبا أميركا 1995، وقد أمضى نونيز معظم رحلته الكروية مع فالنسيا الإسباني. وكتب النجم دييغو فورلان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني على مدونة تويتر: «رحل هكتور نونيز. هي خسارة كبيرة لكرة القدم في الأوروغواي».

اعتزال القائد الياباني مياموتو

قرر تسونياسو مياموتو (34 عاماً) المدافع والكابتن السابق في منتخب اليابان لكرة القدم، اعتزال اللعب رياضياً للتفرغ للعمل الإداري الرياضي، ساعياً إلى رفع مستوى كرة القدم في بلاده. وقال مياموتو الذي أطلق عليه لقب «باتمان» بسبب ارتدائه قناعاً لحماية أنفه المكسور خلال مونديال 2002 حيث وصلت اليابان إلى الدور الثاني: «لا أعتقد أنه ما زال هناك أي دور كبير لي لأمارسه على أرض الملعب».