تحمل مباريات المرحلة التاسعة من دوري كرة القدم مواجهات قد تغير من معالم الترتيب بنحو كبير، وخصوصاً في الصدارة. وتبرز المواجهة بين الإخاء الأهلي عاليه المتصدر وضيفه الصفاء غداً الأحد على ملعب برج حمود (الساعة 14:15)؛ إذ إنها ستكون الاختبار الحقيقي الأول للفريق الجبلي الذي تنتظره مواجهتان مقبلتان بمستوى الصعوبة نفسه ضد العهد والنجمة. ويتطلع الإخاء إلى اقتناص الفوز ليؤكد جدارته بالصدارة، فيما يمنّي الصفاء النفس بمتابعة انتصاراته بقيادة مدربه العراقي الجديد أكرم سلمان، وبالتالي تضييق الخناق على المتصدرين الإخاء والنجمة. وتبدو الفرصة سانحة للنجمة للانفراد بالصدارة، عندما يستضيف التضامن صور على ملعب صيدا البلدي الأحد أيضاً (17:30). ويدرك الفريق النبيذي أن المباراة لن تكون نزهة، رغم الاستقرار في قيادة مدربه ولاعبه موسى حجيج مع قائد الميدان عباس عطوي متصدر ترتيب هدافي البطولة، إلا أنه سيفتقد لاعب وسطه البلجيكي سليمان مامام الموقوف. من جهته، يعول الفريق الجنوبي على عدد من الشبان، مطعّمين ببعض المخضرمين.
وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء الراسينغ مع المبرة في برج حمود (14:15). وتندرج المباراة في صراع الهروب من منطقة الخطر، وسيخوض المبرة المباراة بغياب لاعبه البرازيلي إدي كارلوس بسبب الإيقاف، وينطبق الأمر ذاته على مدافعي الراسينغ زهير مراد ومحمد مطر. وسيرتدي العهد حلّته المغربية بقيادة مدربه الجديد محمد الساهل عندما يستضيف اليوم شباب الساحل في مباراة حساسة السبت على ملعب صيدا البلدي (17:30). ويعلم الساهل صعوبة مهمته، إلا أن العهد يملك جميع المقومات التي تقوده إلى العودة بقوة للمنافسة على اللقب. وسيواجه مدرب الساحل محمود حمود فريقه القديم.
ويحل الأنصار ضيفاً على السلام صور الأحد في ملعب صور البلدي (14:15). وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء الأهلي صيدا مع ضيفه طرابلس على ملعب صيدا البلدي (14:15).

الدرجة الثانية

اقترب الاجتماعي من التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة الثانية بفوزه على حركة الشباب 2 - 0 على ملعب طرابلس البلدي في المرحلة التاسعة للمجموعة الأولى، سجلهما علاء الراعي (60) ومصطفى القصعة (76). وفاز الحكمة على الشباب طرابلس 2-0 في برج حمود سجلهما بول رستم (67) ومحمد الأشقر (93). وحقق السلام زغرتا فوزاً كبيراً على النهضة بر الياس 8-1 في المرداشية.
وفي المجموعة الثانية، فاز الخيول على الشباب الغازية، المتصدر، 2-1، سجل للخيول علي رمال (50) وحسن شعيتو (80)، وللغازية هيثم حلاق (68). وفاز الفجر عربصاليم على الهومنمن 5-2 في عربصاليم.
(الأخبار)