قد يفقد تشلسي عنصرين مهمين في صفوفه في غضون أيام قليلة، هما المهاجم العاجي ديدييه دروغبا، والجناح الأيسر الفرنسي فلوران مالودا، ليلحقا بالتالي بمواطن الأخير نيكولا أنيلكا الذي سبق أن انتقل إلى الدوري الصيني مطلع الشهر الجاري. وكان اللافت أمس ما ذكرته صحيفة «ياينغشينغ إيفنينغ نيوز» الصينية أمس، أن بطل الدوري المحلي غوانغجو إيفرغراندي يستعد لتقديم عرض جريء ومغرٍ لدروغبا لضمه إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية. وأشارت الصحيفة إلى أن غانغجو يريد الرد على الصفقة التي قام بها خصمه شنغهاي شينهوا الذي حصل على خدمات أنيلكا.
ورفض بطل الدوري الصيني التعليق لوكالة «فرانس برس» على الخبر الذي أوردته الصحيفة الصينية، علماً بأن بعض التقارير ذكرت سابقاً أن شنغهاي شينهوا الذي يشرف عليه الفرنسي جان تيغانا، مهتم أيضاً بضم المهاجم العاجي البالغ من العمر 33 عاماً.
من جهةٍ أخرى، لمّح الجناح الدولي الفرنسي فلوران مالودا، إلى أنه يفكر بترك فريقه تشلسي خلال فترة الانتقالات الشتوية، وهو الساعي إلى تعزيز حظوظه في المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل، وهذا الأمر قد لا يتحقق في حال مواصلة المشوار مع تشلسي؛ لأن المدرب الجديد للفريق اللندني البرتغالي أندري فياش بواش لا يعتمد عليه منذ تسلمه مهماته الصيف الماضي. ولم يشارك مالودا (31 عاماً) أساسياً إلا في مباراة واحدة من أصل تسع خاضها الفريق أخيراً، وكانت في مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة أمام ليفربول.
وأشار مالودا في تصريح لشبكة «كانال بلوس» بعد مباراة فريقه مع فولام (1-1)، التي دخل خلالها في الشوط الثاني، إلى أنه بدأ البحث في خيارات أخرى كما نقلت عنه صحيفة «ليكيب» الفرنسية قوله: «لا يمكنني أن أكتفي بذلك، هناك فارق شاسع بين طموحي وعدد الدقائق التي أشارك فيها حالياً. إذا اضطررت، فسأذهب إلى مكان آخر؛ لأنه لا يمكنني الشعور بالرضى إذا ما نظرنا إلى النصف الأول من الموسم». وذكرت صحيفة «لو باريزيان» أن مالودا قد يكون في طريقه إلى باريس سان جيرمان الذي يسعى أيضاً إلى التعاقد مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي وضع ثقته بالدولي الفرنسي خلال إشرافه على تشلسي قبل التخلي عن خدماته الموسم الماضي.