رقم قياسي لميلاني


حققت عداءة نادي الجمهور الرياضي ميلاني فريحة رقماً قياسياً للبنان لفئات الحديثات والناشئات والشابات في مسابقة الألفي متر موانع بتوقيت 8.54 دقيقة، الرقم السابق هو 9.18 وللعداءة نفسها، وذلك ضمن لقاء العاب القوى المحلي الثاني، الذي نظّمه نادي الجمهور الرياضي على مضماره تحت إشراف اتحاد اللعبة. شارك في اللقاء 57 عداءً وعداءة ينتمون إلى أندية انتر ليبانون، الأنطونية، المريميين جبيل والجمهور.

دورة تدريبية في الأيكيدو

أقام نادي مون لا سال ـــــ عين سعادة دورة تدريبية في لعبة الايكيدو يومي، السبت والأحد بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة، وقد حاضر فيها السنساي ويلكو فريسمان، رئيس اللجنة الفنية للعبة في هولندا والحامل درجة 6 دان ايكيكاي. وشارك في الدورة 40 لاعباً و لاعبة، منضمين الى الأندية التالية: القلب الأقدس - الانترانيك - كونتري لودج - النسر الأسود 2 - LAU - والمون لا سال.
وقد حرص السنساي ويلكو خلال الدورة على إبراز الوجه الدفاعي للعبة في المواجهات الصعبة وقتال الشارع، وشرح على نحو تفصيلي القواعد العامة للعبة، إضافة الى تفسير مسهب عن الإعداد النفسي الذي يترافق مع الإعداد الجسدي الذي يمكن لاعب الايكيدو من السيطرة على مهاجمه بأقل قوة ممكنة، وذلك بالاستعانة بالتقنيات المتقدمة للعبة.
في نهاية الدورة تقدم السنساي ويلكو بالشكر للنادي المنظم، ومن ثم وزّعت شهادات المشاركة على كل الذين حضروا الدورة وشاركوا فيها، وذلك بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للايكيدو بول بو رجيلي.

حفل تكريمي لرياضيي AUCE

أقامت الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE حفلاً تكريمياً لللاعبين المميزين وأعضاء اللجنة المنظمة لمهرجان الرياضات الشاطئية الثاني وذلك في مقرها في الحدث. وكانت كلمة ترحيبية من عريف الحفل المسؤول الإعلامي في الجامعة المنظمة الزميل شربل ضرغام، ولرئيس الدائرة الرياضية في الجامعة المنظمة الدكتور يوسف شاهين، الذي رأى أن هذه النشاطات شبيهة بجسر تواصل بين سائر المؤسسات الاجتماعية والعسكرية، معلناً تحويل المهرجان من محلي الى دولي في السنوات المقبلة. علماً أن هذا العام قد شهد ارتفاعاً في المشاركة، كما أعلن شاهين أن مشروع الجامعة 2012ستوزع خلاله منح دراسية للرياضيين المميزين وللمؤسسات التربوية.

إنذار وتغريم لمارادونا!

قرر الاتحاد الاماراتي لكرة القدم إنذار مدرب الوصل الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا وتغريمه 9 آلاف درهم (نحو 2430 دولار) على خلفية تصريحاته ضد مدرب العين الروماني أولاريو كوزمين. وكان مارادونا هاجم كوزمين في مؤتمر صحافي ووصفه بـ»الشخص غير المحترم الذي يبني نجاحاته على أكتاف نجومية لاعبيه».