تشهد مباريات الأحد، مواجهات فاصلة لفرق المقدمة، أبرزها لقاء الصفاء والراسينغ، والعهد والساحل، فيما يلتقي المبرة والأنصار، الاثنين، ونتائجها تحدد بطل الذهاب. كما تخوض فرق المربع الأدنى قمتين لكسر الحصار.
الأحد: الصفاء × الراسينغ (الصفاء ـ 14:15)

قمة حقيقية. الراسينغ ثالث مع 21 نقطة والصفاء رابع بفارق هدف واحد. والفوز قد يقود إلى اعتلاء الصدارة أو الوصافة. لقاء متكافئ فنياً وملعب الصفاء يوافق لاعبي الراسينغ أيضاً لكونهم يتدربون أساساً

على ملعب «قصقص» الحرج، ويعود اليه عماد الميري وعلي حمية، وتُتوقع فيه كمية من الأهداف.

الساحل × العهد (برج حمود ـ 14:15)

هل يعزز العهد صدارته (23 نقطة)، أم يجمّدها الساحل (السابع 10) ويعزز موقعه صعوداً بعد خسارته الأخيرة أمام السلام (1ـ2). العهد يتفوق مبدئياً ولكن الساحل قابل للمفاجأة.

الغازية × النجمة (صيدا ـ 17:00)

رغم حاجته إلى فوز يرفعه الى مربّع المقدّمة وتطوّر مستواه لعباً وهجوماً (الخامس 17نقطة) فإنه يدرك جيداً خطورة شباب الغازية (الحادي عشر 8 نقاط) التي أحرجت أخيراً العهد والتضامن. والفوز عنوان اللقاء والتعادل يرضي الغازية. منقولة تلفزيونياً.

الإخاء × التضامن (بحمدون ـ 14:15)

سباق ساخن من تحت الى الوسط. الإخاء (الثامن 9 نقاط) والمنتعش بإحراج العهد يتطلع للفوز فقط على ضيفه الصوري المتجمّد بغرابة بعد أربع خسائر (العاشر 8 نقاط). لقاء متكافئ فنياً والكلمة للملعب.

الاثنين: المبرّة × الأنصار (المدينة الرياضية ـ 17:00)

قمة أخرى، يخوضها الأنصار الوصيف بفارق هدفين عن المتصدر العهد (23 نقطة) لتكريس منافسته، ويراها المبرّة الخطير سلّماً للارتقاء نحو مربّع المقدمة (السادس 16 نقطة)، على أمل عودة قائده إسماعيل فاضل معافى من إصابته المؤثرة الأربعاء أمام الراسينغ. منقولة تلفزيونياً.

الدرجة الثانية

استعاد الخيول صدارة دوري الثانية بفارق إصابة واحدة أمام منافسه طرابلس، بفوزه أمس على مضيفه ناصر بر الياس 2-1 على ملعب بحمدون. سجل للخيول أحمد موسى (10) وموسى حجيج (51)، ولناصر محمد الحاج (61).
وتُفتتح اليوم المرحلة العاشرة، فيلتقي المودة طرابلس مع ضيفه الأهلي صيدا في طرابلس في لقاء صعب للغاية في المقدمة، ويستضيف الإرشاد الأهلي النبطية على ملعب النجمة، ويلعب حركة الشباب مع الاجتماعي في جونية، والحكمة مع الشباب طرابلس في برج حمود. وتتابَع المرحلة غداً بلقاء قوي يجمع طرابلس والسلام زغرتا في «دربي» قوي على ملعب طرابلس إذ يسعى الأول إلى البقاء شريكاً في الصدارة والسلام للصعود نحوها، وتُستكمل الاثنين بمباراتَين فيلتقي الخيول، المتصدر، مع المحبة طرابلس على ملعب الصفاء، ولقاء الزعامة في بر الياس بين النهضة وناصر في الخيارة. (تنطلق المباريات الساعة 14:15).


إدارة النجمة ماذا تريد؟

هل يبقى مدرب النجمة أم يغادر؟ المدرّب المحترم قندوز جاء ليساعد النجمة على بناء فريق جيد، لكنه بكل بساطة لم يجد أيّ تعاون من الإدارة، سواء في إحضار لاعبين شباب أو في ضبط بعض لاعبي الفريق الأول، حيث يتغيّب بعضهم من دون إجراءات مناسبة، ومع ذلك يحتجّ البعض عند الخسارة. واقع لا يليق بالنجمة فكيف يبقى المدرّب؟