منذ وصوله إلى كانبرا بعد رحلةٍ بريّة استغرقت 4 ساعات من سيدني، شرع منتخب لبنان لكرة القدم في إطلاق برنامجه الإعدادي للمباراة الثانية توالياً مع أستراليا، التي ستقام غداً الثلاثاء الساعة 10:45 صباحاً بتوقيت بيروت، على ملعب "جيو ستاديوم"، وذلك ضمن الجولة الرابعة لمباريات المجموعة التاسعة ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.الرحلة إلى العاصمة الأسترالية لم تكن سهلة، تماماً كما كانت المباراة الأولى أمام "السوكروز" الذين ينتظرون عدداً قياسياً من المشجعين في اللقاء المحتسب على أرض لبنان، والذي بعد وصوله إلى كانبرا لم يجد بانتظاره أرضاً صالحة للتدرّب، فطلب نقل تمارينه إلى ملعبٍ آخر تفادياً لتعرّض أحد لاعبيه للإصابة، وهو آخر ما يحتاج إليه المدير الفني المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش وجهازه الفني اللذيْن كانا في سباقٍ مع الوقت من أجل تجهيز العناصر الذين قاموا بمجهودٍ بدني كبير في اللقاء الأول.
لذا وُزّع اللاعبون في الحصص التدريبية إلى مجموعتين بحسب مشاركتهم في دقائق المباراة الأولى من عدمها، وذلك في موازاة عمل الجهاز الفني على استعراض أبرز ما واجهه منتخبنا في اللقاء الأول بهدف إطلاع اللاعبين على الإيجابيات والسلبيات أملاً في تحقيق نتيجة إيجابية بعدما ظهر "رجال الأرز" بمستوى جيّد، وخصوصاً في الشوط الثاني، حيث هدّدوا مرمى أصحاب الأرض في أكثر من مناسبة، لكن من دون أن ينجحوا في التسجيل بعدما عاندهم سوء الحظ وتألّق الحارس الأسترالي ماثيو راين.
يواكب أفراد الجالية اللبنانية المنتخب أينما حلّ وبينهم السفير اللبناني (حسن بحسون)

ومما لا شك فيه أن الأداء الجيّد للمنتخب بحسب رأي غالبية المتابعين والجمهور المحلي، لا بدّ أن يترك شيئاً من الثقة لديه من أجل تحقيق أفضل الممكن في مواجهة منتخبٍ عالمي، وخصوصاً بعدما أصبح يعرف ما ينتظره على أرض الملعب.
هذا، وتبدو لافتةً المواكبة اللبنانية لـ "رجال الأرز" أينما حلّوا، إذ حتى في كانبرا التي لا تضمّ عدداً كبيراً من أبناء الجالية اللبنانية على غرار ما هو الأمر عليه في سيدني، يسعى اللبنانيون إلى رؤية اللاعبين والحصول على تواقيعهم والتقاط الصور التذكارية معهم.
هذا المشهد تكرّر أكثر من مرّة وعرفته دارة السفير اللبناني في أستراليا ميلاد رعد الذي استقبل بعثة المنتخب بحضور أفرادٍ من الجالية اللبنانية الذين رحّبوا بلاعبي المنتخب وأعضاء الجهازين الفني والإداري.
وتوجّه رعد بكلمة إلى البعثة قائلاً: "نحن فخورون بكم جميعاً، من لاعبين ومدربين لما تقدّمونه للوطن، وأنا وعائلتي سعداء بلقائكم وبزيارتكم".
كما شكر السفير، الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف "الذي تواصلت معه مباشرةً من أجل التنسيق لهذه الزيارة التي أثمّنها كثيراً لأنني أعرف أن وقتكم ضيّق وكنت أتمنى أن تبقوا هنا لساعات".