للمرة الثالثة في أقل من 10 أيام، يلتقي فريق الرياضي ــ بيروت لكرة السلة مع نظيره الحكمة، وذلك ضمن بطولتين مختلفتين، الأولى هي بطولة لبنان لكرة السلة، أما الثانية فهي دوري السوبر لغرب آسيا WASL.
أكّد الرياضي تفوّقه على الحكمة خلال السنوات الأخيرة (طلال سلمان)

اليوم يستقبل الحكمة منافسه الرياضي على أرضية ملعب غزير (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت)، وذلك في المباراة الثانية ضمن سلسلة نصف نهائي سوبر غرب آسيا. المباراة الأولى التي لعبها الرياضي على أرضه في مجمع نهاد نوفل أمام 7 آلاف متفرج، انتهت لصالح نادي المنارة بنتيجة (95 ــ 93)، قبل أن يعود ويفوز في آخر مباراة ضمن الدوري المنتظم لبطولة لبنان (113 ــ 99) يوم السبت الفائت، ليتصدر الدوري المنتظم ويكسب أفضلية الأرض خلال الأدوار الإقصائية.

انتصاران مهمان للرياضي، أكدا تفوقه على الحكمة خلال السنوات السبع الماضية. فالرياضي كان قد أخرج الحكمة من نصف نهائي بطولة لبنان الموسم الماضي، بعد الفوز عليه في 3 مباريات متتالية على أرضه في المنارة وخارج أرضه في غزير، وحرمه من تحقيق لقبه الأول منذ أكثر من 20 سنة متتالية.

مباراة اليوم تحمل أهمية كبيرة، اذ سيسعى الحكمة لرد الفعل على خسارتيه الأخيرتين، بينما يريد الرياضي حسم تأهله باكراً إلى نهائي غرب آسيا.
(طلال سلمان)

ويعوّل مدرب الرياضي أحمد فران على الاستقرار داخل فريقه واللعب الجماعي، مع تألق كل من وائل عرقجي والأميركي ماني هاريس، مع أداء أكثر من رائع للاعب البوسني علم الدين كيكانوفيتش، دون نسيان ثبات أداء كل من كريم زينون وهايك غيوكوجيان وعلي منصور. تشكيلة مميزة للرياضي تلعب بثبات وقوة، وهي في حال كانت في يومها قادرة على إسقاط أي فريق.

أما من جهة الحكمة، فيجب على المدرب جاد الحاج لعب مباراة دفاعية ومنع الرياضي من تجاوز خط الـ80 نقطة لكي يكون بمقدوره الفوز على بطل لبنان. الحكمة يلعب بعشوائية كبيرة، وبأسلوب فردي يبتعد عن الجماعية، خاصة مع جوناثان غيبسون وأحمد إبراهيم. وتعاقد الفريق الأخضر أخيراً مع اللاعب الأميركي نيكولاس راكوسيفيتش لكي يساعد الفريق في استحقاقاته المقبلة. ويريد الحكمة الفوز بتعديل السلسلة والذهاب نحو مباراة ثالثة حاسمة.

المباراة صعبة على الطرفين، وسيستفيد الحكمة من عاملي الأرض والجمهور، إلا أن أي فريق يريد الفوز يجب عليه اللعب بنسق ثابت وعالٍ لمدة 40 دقيقة، ومن دون أخطاء.