وقّع نادي الرياضي ـ بيروت لكرة السلة رسمياً مع اللاعب جوناثان سيمونز، ليكون ضمن تشكيلة بطل لبنان في الاستحقاقات المقبلة. وسيمونز (مواليد 1989، 198 سنتم) الذي يشغل مركز الجناح، سيكون إضافة كبيرة للرياضي، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة، ومنافسات دوري السوبر لغرب آسيا WASL، حيث سيلعب الرياضي النهائي أمام غورغان الإيراني قبل الانتقال إلى "فاينال 8" WASL الذي يضم أندية غرب آسيا والخليج، وبطلي الهند وكازاخستان.ويأتي ضم سيمونز، بعد التوقيع مع العملاق الأسترالي ثون مايكر قبل أيام، الأمر الذي يؤكد أن الرياضي يطمح للذهاب بعيداً في جميع البطولات التي يشارك فيها.
وبات الرياضي يمتلك 5 لاعبين أجانب، هم علم الدين كيكانوفيتش، ثون مايكر، جوناثان سيمونز، ماني هاريس وساني سكاكيني. ويبدو أن السكاكيني هو الأقرب لمغادرة النادي البيروتي، في وقت يبقى 4 لاعبين، يختار المدرب أحمد فران 3 منهم للمشاركة في كل مباراة.

عقوبات من الفيبا
فرض الاتحاد الدولي لكرة السلة عقوبات على نادي الرياضي، بعد الإشكال الذي حصل بين جمهور النادي ودكة بدلاء نادي الحكمة، خلال مباراة الرياضي والحكمة في نصف نهائي بطولة WASL، يوم الأربعاء الماضي في زوق مكايل. وتقرر تغريم نادي الرياضي مبلغ 50 ألف فرنك سويسري أو ما يعادله بالدولار. إيقاف "التراس الرياضي" من حضور مباريات غرب آسيا والمباريات المحلية لمدة سنة. ⁠إيقاف مشجع نادي الرياضي "علي باقي" لمدة خمس سنوات بما فيها المباريات المحلية. إيقاف مشجع نادي الرياضي "أوسكار الجبار" لمدة سنتين بما فيها المباريات المحلية.
وكان نادي الحكمة قد أصدر بياناً طالب فيه بـ"باتخاذ الخطوات القانونية المناسبة بعد الاعتداء على لاعبيه وجهازه الفني".