()
يحلّ العهد اللبناني ضيفاً ثقيلاً على النهضة العماني في مواجهة صعبة للفريقين على استاد مجمع السلطان قابوس في مسقط، غداً الثلاثاء (الساعة 19:00 بتوقيت بيروت)، في إياب الدور النهائي لمنطقة الغرب ضمن كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ويحضر العهد إلى العاصمة العمانية متفوّقاً بهدف نظيف في لقاء الذهاب الذي أقيم في مدينة كربلاء العراقية المعتمدة أرضاً للفريق اللبناني، وهو يكفيه التعادل للعبور إلى النهائي القاري الثاني في تاريخه، بعدما توّج بلقب 2019 على حساب نادي 25 أبريل الكوري الشمالي.
ويأمل النهضة أن يستفيد من عامل الأرض لقلب الطاولة على «المارد الأصفر»، في مسعاه إلى إبقاء اللقب عمانياً، بعدما أحرزه السيب في الموسم الماضي.
وتواجه الفريقان في ثلاث مباريات هذا الموسم، إذ كانا ضمن المجموعة الأولى في الدور الأول وتبادلا الفوز، قبل أن يتفوّق العهد الأسبوع الماضي بهدف مهاجمه السوري محمد الحلّاق.
ويدخل الفريق اللبناني اللقاء بصفوف مكتملة، ما يمنح المدرب السوري رأفت محمد مروحة واسعة من الخيارات، بوجود كوكبة من أبرز اللاعبين الدوليين مثل الحارس مصطفى مطر، المدافع خليل خميس وحسين زين والسوري ضياء الحق محمد، وثنائي الوسط وليد شور وحسن سرور، فضلاً عن المخضرم محمد حيدر. وفي الهجوم، يعوّل على الإسكتلندي لي إروين والحلاق. وطالب محمد لاعبيه بالتركيز على مواجهة الإياب لأن الأمور لم تحسم بعد: «حققنا المهم في لقاء الذهاب وينتظرنا الأهم في مسقط». وتابع المدرّب السوري: «لم نتأهل إلى النهائي بعد وهناك مباراة الإياب، وآمل أن يحالفنا التوفيق فيها».

النهضة لتقديم صورة مغايرة
ولا شكّ أنّ المواجهة ستكون صعبة على الفريقين، إذ إنّ النهضة سيتطلع إلى تقديم صورة مغايرة بعد المستوى الهزيل الذي ظهر عليه الفريق في كربلاء. وسيفتقد المدير الفني للفريق الأخضر حمد العزاني إلى جهود لاعبه الكاميروني جونيور نغيدي، ما يحرمه من عنصر أساسي في خطّ الدفاع، ولكن الفريق يضم أسماء مميزة على غرار الجزائري بلال بن ساحة والمهاجم الدولي عصام الأصبحي وحارب السعدي والحارس إبراهيم المخيني.
وأكد العزاني أنّ فريقة عانى من «قلة التركيز في المباراة الأولى، خاصة في الشوط الأول». وأضاف: «لم نقدّم مستوانا المعتاد، ولكننا كنا أفضل في الشوط الثاني»، مشيراً إلى أن الفريق عانى من تفاصيل صغيرة وهذا أمر مهم في الأدوار الإقصائية. وأردف: «لكننا ما زلنا نمتلك القدرة على العودة وتحقيق الفوز في مباراة الإياب»، وزاد: «أعتقد أن اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وهم يمتلكون الإرادة والتصميم من أجل التعويض في مباراة الإياب».
ودعت إدارة النهضة جماهيرها لمؤازرة الفريق مجاناً في إياب نصف النهائي.
ويتأهل الفائز إلى نهائي البطولة لملاقاة المتأهل من مواجهة الأربعاء في نهائي المناطق بين أبديش عطا القرغيزستاني ومضيفه سنترال كوست مارينرز الأسترالي اللذين تعادلا ذهاباً (1-1).
وعبّر إسلام أحمدوف، مدرب نادي أبديش عطا، عن تمسّكه بفرصة التأهل: «سوف نحافظ على تفاؤلنا لمباراة الإياب، ربما كان اللاعبون متوترين في هذه المباراة لأنهم يلعبون أمام فريق يمتلك قدرات عالية، ولكنني واثق أن مباراة الإياب ستكون أفضل».