انتزع الأنصار صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بعد فوزه على النجمة 2-1 في ختام المرحلة السداسية الثانية على ملعب طرابلس البلدي. خسر النجمة المباراة والصدارة، لكنه لم يستحقّ ذلك. لم يستحق النجماويون الخروج خاسرين من اللقاء مع الأنصار بعد الأداء الذي قدّموه، خصوصاً في الشوط الثاني. الأنصار لم يكن في أفضل حالاته، لكنه عرف كيف يفوز، فاز بمجهود خارق لنجمه حسن معتوق الذي كان العقل المفكّر في الهدف الأول الذي سجّله الحاج مالك في الدقيقة 36، وسجّل المعتوق الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد عودة الحكم الرئيسي أحمد علاء الدين إلى تقنية فيديو الحكم المساعد ليحتسب لمسة يد على حسن مهنا (59). الهدف الأول يُسأل عنه خط دفاع النجمة بدءاً بقاسم الزين، مروراً بالقائد علي حمام وانتهاءً بالظهير الأيمن سعيد عواضة. الأخير عوّض خطأه بتسجيله هدف النجمة الوحيد (67)، وكان النجمة يستحق هدفاً ثانياً، لكن البديل محمد مرقباوي أهدر فرصة العمر.
(طلال سلمان)

اعتلى الأنصار الصدارة برصيد 33 نقطة وبفارق نقطتين عن النجمة الوصيف، المتقدّم بدوره على العهد بفارق نقطة بعد أن عزّز بطل لبنان رصيده إلى 30 نقطة بفوزه الكبير على الراسينغ 5-1 على ملعب المرداشية في زغرتا. فاز الأنصار أمام رئيسه نبيل بدر وجمهوره الكبير الذي آزره في طرابلس رغم إقامة المباراة في يوم خميس، لكن رغم ذلك كان الحضور الجماهيري كبيراً، سواء من جانب الأنصار أو النجمة وإن كان جمهور الأخير بنسبة أقلّ.
حقّق العهد فوزاً كبيراً على الراسينغ 5-1


العهد كان عقله في زغرتا وقلبه في طرابلس، حيث كان يتمنى تعادل الفريقين كي يبقى على مقربة من الأنصار تحديداً قبل لقائهما المنتظر يوم الإثنين على ملعب زغرتا في افتتاح المرحلة السداسية الثالثة والأخيرة. العهد حسم المباراة مع الراسينغ باكراً حين أنهى الشوط الأول متقدّماً بثلاثة أهداف سجّلها محمد حيدر ولي إروين ومحمد المرمور في الدقائق 12 و32 و49. وفي الشوط الثاني عزّز كريم درويش النتيجة (63) قبل أن يقلّص الراسينغ النتيجة عبر حسن حيدر في الدقيقة 73، لكنّ السوري محمد الحلاق أعاد توسيع الفارق بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 85.

(طلال سلمان)

اليوم تُقام مباريات المرحلة ما قبل الأخيرة من السداسية الثالثة للأندية الأواخر عند الساعة 16.00، حيث يلعب شباب الساحل المتصدّر برصيد 29 نقطة مع طرابلس الخامس بـ17 نقطة على ملعب بحمدون، والتضامن صور الوصيف بـ25 نقطة مع الحكمة الرابع بـ20 نقطة على ملعب جونيه، والأهلي النبطية الثالث بـ22 نقطة مع شباب الغازية الأخير بـ16 نقطة على ملعب بلدة أنصار الجنوبية، لكنّ الغازية متأخّر بمباراة أقل بعد تعليق نتيجة لقائه مع التضامن صور قبل أسبوعين والذي فاز فيه الغازية 5-0، بانتظار انتهاء التحقيق الاتحادي في المباراة.

(طلال سلمان)


(طلال سلمان)


(طلال سلمان)


(طلال سلمان)