يشارك اللاعب المبتور اليد شاكيم غريفين أساسياً في مباراة فريقه سياتل سيهوكس ضد مضيفه دنفر في كولورادو، في انطلاق مباريات دوري كرة القدم الأميركية «أميركان فوتبول»، حيث يسعى اللاعب لكتابة صفحة جديدة في مسيرته.

وفي هذا الخصوص، أكد مدرب سيهوكس بيتر كارول أن غريفين الذي بترت يده عندما كان طفلاً في الرابعة من عمره بسبب مشاكل رافقت ولادته، سيمنح فرصة المشاركة في كولورادو (معقل فريق دنفر) الأحد المقبل (9 أيلول/سبتمبر)، بعد تألقه في الفترة التحضيريّة الخاصة بالموسم.
واختار سيهوكس غريفين (23 عاماً) في الجولة الخامسة من عمليّة اختيار اللاعبين للموسم المقبل، والتي أجريت في وقت سابق هذه السنة، ما جعل من لاعب الخط الدفاعي لفريق جامعة سنترال فلوريدا، أول مبتور يد في دوري المحترفين، وسيلعب إلى جانب شقيقه التوأم شاكيل، الذي انضم إلى الفريق عام 2017.
وقال المدرب كارول إن شاكيم أثار إعجابه في فترة التحضير للموسم، حيث حقق 24 عرقلة دفاعية ناجحة ضد لاعبي الفرق المنافسة، متغلباً على مخاوفه في سعيه لتكريس موقعه في كرة القدم الأميركية.
وتحدث سيهوكس قائلاً: «كان يحاول بشدة وأراد ذلك بقوة. كان واضحاً أن مشاركته منطقية»، مضيفاً في ما يخص وجود شقيقه التوأم في الفريق، «سوف يخبره (شقيقه) شاكيل بما يحتاج لمعرفته. أعتقد بحسب ما أراه، أنه يحظى بالدعم الذي يحتاج إليه. أعتقد أنه سيكون قادراً على التعامل مع الأمر».
وترافق تأكيد مشاركة غريفين أساسياً مع ظهور اللاعب الأربعاء الماضي (5 أيلول/سبتمبر) إلى جانب لاعبة كرة المضرب سيرينا وليامس ولاعب كرة السلة ليبرون جيمس في إعلان تلفزيوني جديد من إنتاج شركة نايكي للتجهيزات الرياضية.
وتصدر غريفين العناوين في نيسان/أبريل مع اختياره للانضمام إلى الفريق في الموسم المقبل، بعد تقديمه أداء لافتاً أمام كشافي الدوري. وقال حينها: «لا أريد أن أكون مجرد قصة أريد أن أكون لاعب كرة قدم ولاعباً جيداً».
وحقق شاكيم مسيرة لافتة مع فريق جامعته سنترال فلوريدا، إذ شارك في 39 مباراة وبدأ في 26 منها كأساسي، وقام بـ 175 عرقلة دفاعية وقطع الكرة مرتين وأعاق تمريرات الفريق المنافس 11 مرة. وحاز لقب أفضل مدافع في 2016 في مجموعة الأطلسي الخاصة بالبطولة. ويستخدم غريفين طرفاً اصطناعياً بدلاً من يده اليسرى المبتورة.