ألمح حارس المرمى الدولي الإسباني السابق إيكر كاسياس أمس إلى أنه عاود التمارين الخفيفة بمفرده على العشب الأخضر، بعد ستة أشهر فقط من تعرضه لأزمة قلبية حادة.ونشر حارس نادي بورتو البرتغالي صورة لحذائه الرياضي المخصّص لكرة القدم عبر حسابه على تويتر، وقد بدت عليه آثار العشب، مرفقة بتعليق جاء فيه «بقي في الخزانة لمدة ستة أشهر وثلاثة أيام».
وبحسب صحيفة «آس» الإسبانية، قام الحارس السابق لريال مدريد بتمارين خفيفة بمفرده لما بين 20 و25 دقيقة، وكان جزءاً منها على العشب.
ونشر كاسياس في الأسابيع الماضية سلسلة أنباء متعلقة به عبر حساباته على مواقع التواصل، لا سيّما بشأن الخطوات التدريجية التي يقدم عليها و«تحسّن» حاله الصحية أملاً في العودة إلى الملاعب، مثل القيام بتمارين المشي أو الاستخدام المحدود للآلات في صالة اللياقة البدنية.
وتعرّض كاسياس في الأول من أيار/مايو لأزمة قلبية خلال حصة تدريبية لفريقه البرتغالي، استدعت نقله الى المستشفى. وأوضح ناديه حينها أنّ حارس المرمى عانى من انسداد «حاد» في شرايين القلب. وخضع كاسياس لعملية جراحية طارئة، كشف على إثرها أنّ مستقبله الكروي غير مضمون.
يُذكر أنّ الحارس الإسباني مدّد عقده مع بورتو في آذار/مارس حتى عام 2020، ويتضمن العقد الجديد خيار التمديد لعام إضافي، وقد أشار اللاعب إلى رغبته وإمكانية بقائه مع النادي البرتغالي حتى سن الـ 40.