نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم.


كلوب يتعاطف مع غوارديولا
عبّر الألماني يورغن كلوب مدرّب ليفربول عن أسفه لفريق مانشستر سيتي ومدرّبه الإسباني جوسيب غوارديولا بعد استبعاده عن المشاركة في المسابقات القارّية لمدة عامين، بسبب «خروقات خطيرة لقواعد اللعب المالي النظيف».

وقال كلوب لشبكة «سكاي سبورتس» بعد الفوز على نوريتش سيتي في الدوري الإنكليزي أمس: «يمكنني أن أتخيل أنّ مثل هذه اللحظة يصعب جداً فهمها على الرياضيين. أنا آسف حقاً لهم، لبيب (غوارديولا) وللاعبين لأكون صادقاً، لكنني أعتقد أنّ ذلك لن ينفعهم».

واعتبر كلوب أنّ الخبر شكّل صدمة بالنسبة إليه، قائلاً: «كلّ ما يمكنني قوله، أنا مدرّب كرة قدم- لذلك لا يمكنني التحدث إلا عن كرة القدم- هو أنّ ما فعله بيب ومانشستر سيتي منذ أن كنت في إنكلترا هو استثنائي، استثنائي للغاية».

وتابع: «على الجانب الآخر، لا أعلم شيئاً عمّا حدث ومن فعل ذلك وماذا فعل... هناك استئناف وسنرى ماذا سيحدث في ذلك الوقت. من الواضح أنّ الموضوع خطير، وإلا لن يكون رد فعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من هذا القبيل».

تشيلسي يتحرّك لحسم صفقة سانشو
كشف تقرير صحافي فرنسي أنّ نادي تشيلسي بدأ أولى خطواته للحصول على خدمات الإنكليزي جادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقاً لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، فإنّ إدارة «البلوز» تواصلت بالفعل مع النجم الشاب من أجل حسم الصفقة لصالحهم.

وأشار التقرير إلى أنّه بالرغم من تعاقد تشيلسي مع المغربي حكيم زياش من أياكس قبل عدة أيام، إلا أنّ ذلك لم يمنع الإدارة من التفكير في حسم صفقة سانشو أيضاً.

ويقدّم سانشو هذا الموسم مستويات لافتة مع النادي الألماني، ما دفع عدّة أندية أوروبية كبيرة للاهتمام بضمّه، على رأسها ليفربول وقطبا مانشستر.

نجوم مانشستر سيتي يمكنهم الرحيل مجاناً
ذكر تقرير صحافي إنكليزي أنّ نجوم مانشستر سيتي يستطيعون الرّحيل بشكل مجاني عن الفريق، وذلك بعد استبعاد النادي من المنافسة في دوري أبطال أوروبا لمدة عامين.

وحسبما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإنّه يمكن للاعبي مانشستر سيتي الرحيل بشكل مجاني، لأنّ النادي انتهك بنوداً صريحة في عقودهم.

وأوضحت الصحيفة أنّ النادي إذا أراد الخروج من هذا المأزق، أمامه خياران فقط، إمّا رحيل اللاعبين من دون مقابل، أو تعديل عقود اللاعبين من أجل البقاء، لافتةً إلى أنّ ما ينطبق على اللاعبين، سيسري أيضاً على مدرّب الفريق الإسباني بيب غوارديولا.

وقال جون مهرزاد، المحامي البارز الذي يمثّل لاعبين، مدربين، وكلاء وأندية أوروبية: «السيتي خرق عقود لاعبيه بشكل أساسي، ما يمكنهم من الرحيل عن النادي أو السعي للحصول على شروط مالية أفضل للبقاء».

وأضاف: «يمكن أن يطلب نجوم السيتي الرّحيل، لأنّ النادي تصرّف بطريقة دمّرت قدرتهم على اللعب في دوري أبطال أوروبا لموسمين».

توتنهام رفض غريليش في عام 2018
أفادت تقارير صحافية إنكليزية أنّ نادي توتنهام رفض التعاقد مع الإنكليزي جاك غريليش نجم نادي أستون فيلا في عام 2018، لأنّ رئيس النادي كان يرى أنّ سعره مبالغ فيه.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «ذا صن»، فإنّ توتنهام كان قريباً من التّعاقد مع غريليش قبل 18 شهراً مقابل 6 ملايين إسترليني فقط.

وأشار التقرير إلى أنّ إدارة أستون فيلا كانت مستعدة لبيع نجمها الإنكليزي بهذا السعر الزهيد، لحاجة النادي إلى الأموال في ظلّ وجود أزمة اقتصادية كبيرة في النادي حينها.

ورفض دانييل ليفي رئيس توتنهام إبرام الصفقة حينها، لأنّه اعتقد أنّ أستون فيلا يمكنه أن يوافق على رحيل غريليش مقابل 4 أو 5 ملايين إسترليني فقط.

وأشارت التقارير إلى أنّ أستون فيلا هذه المرة لن يتخلى عن غريليش المتألّق هذا الموسم بأقلّ من 80 مليون جنيه إسترليني.

ألابا يلمّح بالانتقال إلى «البريميرليغ»
لمّح النمساوي دافيد ألابا ظهير أيسر فريق بايرن ميونخ الألماني إلى أنّه لا يستبعد الانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز في المستقبل.

وقال ألابا في تصريحات لصحيفة «التايمز»: «الانتقال للّعب في الدوري الإنكليزي؟ سنرى ما الذي سيحدث في المستقبل».

وأضاف: «أنا مشجّع ومتابع جيد للبريميرليغ، أنا أشجّع آرسنال منذ الطفولة، أحب باتريك فييرا للغاية، ومن الممكن أن ألعب في البريميرليغ مستقبلاً».

وتابع النمساوي: «حتى هذه اللحظة لا أفكّر في الرحيل، وأصبّ كامل تركيزي مع بايرن ميونيخ، ولكن أتخيّل نفسي ألعب في مكان آخر».

وينتهي عقد ألابا مع النادي البافاري في صيف عام 2021.