قدّم إيفرتون الإنكليزي استئنافًا رسميًا ضد عقوبة حسم نقطتين إضافيتين من رصيده بسبب خرقه القواعد المالية للدوري الإنكليزي لكرة القدم.
واعترف النادي الشمالي بانتهاك قواعد الربحية والاستدامة (بي إس آر) للخسائر المسموح بها بمبلغ 16.6 مليون جنيه استرليني (20.7 مليون دولار) لفترة التقييم المنتهية بموسم 2022/23.

وجاءت العقوبة بعد عقوبة سابقة فرضتها لجنة مستقلة بحسم 10 نقاط، هي أقصى عقوبة في تاريخ الدوري الإنكليزي، خُفضت إلى ست عند الاستئناف بعدما تبيّن لها أن النادي تخطّى حجم الخسائر المسموح بها بحسب قوانين الدوري.

وتسمح قواعد الربحية والاستدامة للأندية بخسارة 105 ملايين جنيه استرليني على مدى ثلاث سنوات.

ويحتل إيفرتون، حامل لقب الدوري تسع مرات والمشارك في المستوى الأول دون انقطاع منذ عام 1954، المركز 16 برصيد 27 نقطة بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط إلى المستوى الثاني (تشامبيونشيب) قبل سبع مراحل من نهاية الموسم، بعد حسم ثماني نقاط من رصيده.

وكان إيفرتون قد كشف عن خسائر بلغت 89.1 مليون جنيه (112 مليون دولار) لموسم 2023، في الحسابات المالية التي أعلن عنها الشهر الماضي.

وأظهرت الخسائر ارتفاعاً كبيراً مقارنة مع موسم 2022 الذي أظهر خسارة بلغت 44.7 مليون جنيه.

وتقدم نوتنغهام فوريست، صاحب المركز السابع عشر بفارق نقطة واحدة خلف إيفرتون، الشهر الماضي باستئناف ضد حسم أربع نقاط من رصيده للسبب ذاته.