سيكون إنتر ميلانو أمام فرصة ضرب عصفورين بحجر، حين يواجه جاره وغريمه ميلان الاثنين المقبل (الساعة 21:45 بتوقيت بيروت) في الديربي، ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي بإمكانه أن يحسم اللقب فيها. وعلى ملعب سان سيرو التاريخي، سيكون إنتر قادراً على حسم فوزه بالسكوديتو للمرة العشرين في تاريخه معادلاً رقم غريمه التاريخي في حال الفوز في الديربي. ويمتلك انتر 83 نقطة في الصدارة بعد 32 جولة، مقابل 69 لميلان الثاني و63 ليوفنتوس الثالث الذي يلعب مساء اليوم الجمعة الساعة 21:45 بتوقيت بيروت مع كالياري.ولم يخسر «نيراتسوري» في الدوري منذ أيلول/ ىسبتمبر 2022 (1-2 أمام ساسوولو) وهي خسارته الوحيدة ضمن البطولة هذا الموسم، لكنّه يأمل في تجنّب التعادل السادس أيضاً.
وسيحاول إنتر أن يُحقق الفوز الثالث توالياً على «روسونيري» (5-1 في ذهاب الدوري و1-0 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في أيار/ أبريل 2023)، واستغلال الضغط الذي يعيشه المدرب ستيفانو بيولي الذي بات مستقبله على المحك، خاصة بعد خروجه من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» على يد مواطنه روما أمس الخميس. وقال بيولي: «سيفوز إنتر باللقب، لكننا سنفعل كل شيء لضمان عدم حدوث ذلك في الديربي».
بدوره، قال سيموني إنزاغي مدرب إنتر الذي سيتوّج بلقب الدوري الأوّل له مدرباً: «هل يجب أن أبقى الموسم المقبل؟ يُمكن أن أقول ما أشعر به: إنتر قدّم لي الكثير في السنوات الثلاث الماضية. لقد نضجنا وقمنا برحلة رائعة. لعبنا الكثير من المباريات وفزنا بعدد من الألقاب. في نهاية الموسم سنجلس (مع الإدارة) ونتحدث. لن يكون هناك مشكلات لاستكمال هذه الرحلة معاً».
وسيضيف إنزاغي لقب الدوري إلى الكأس مرتين (2021-2022 و2023-2023) والسوبر الإيطالي ثلاث مرات (2021 و2022 و2023)، علماً أنه وصل مع إنتر إلى نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي.
في المقابل، سيحاول ميلان أن يؤجّل تتويج غريمه باللقب خاصةً في مباراةٍ معنويةٍ بالنسبة إلى الجماهير.