فتح الإنكليزي جود بيلينغهام باب اللقب أمام ريال مدريد بتسجيله هدف الفوز على برشلونة (3-2) في الوقت القاتل من موقعة الـ«كلاسيكو»، التي تقدّم فيها الضيف الكاتالوني مرتين الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم. وبعد فوزه في المرحلة الحادية عشرة في معقل غريمه الكاتالوني (2-1)، ثم اكتساحه (4-1) في نهائي الكأس السوبر الإسبانية، بدا ريال مرشحاً لتجديد الفوز على رجال المدرب تشافي هرنانديس، ولا سيّما أنه قادم من تأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفوزه على مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب، بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1) في إياب ربع النهائي (3-3 ذهاباً).في المقابل، خاض برشلونة اللقاء بمعنويات مهزوزة تماماً بعد خروجه من ربع نهائي المسابقة القارية الأم بخسارة قاسية على أرضه (1-4) أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (فاز ذهاباً 3-2).
لكن الضيف الكاتالوني ظهر بشكل جيد جداً الأحد في معقل ريال وتقدم عليه مرتين، إلا أنّ رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لم يستسلموا وردّوا على «بلوغرانا» حتى نجحوا في خطف الفوز في الوقت بدل الضائع بفضل بيلينغهام، الذي رفع رصيده إلى 17 هدفاً في الدوري و21 ضمن كل المسابقات في موسمه الأول بألوان النادي.
والأهم أنّ ريال بات الآن متقدماً بفارق 11 نقطة على برشلونة الثاني قبل ستّ مراحل على ختام الموسم.
وسجّل اندرياس كريستنسن لبرشلونة بعد 6 دقائق من البداية، قبل أن يعادل فينيسيوس جونيور من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ18. وأعاد البديل فيرمين لوبيس برشلونة إلى المقدمة في الدقيقة الـ69، ولكن الريال أظهر مجدداً أنه لا يعرف معنى للاستسلام وأدرك التعادل بعد دقائق معدودة عبر لوكاس فاسكيس، الذي وصلته الكرة من عرضية لفينيسيوس (73). وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، خطف بيلينغهام هدف الفوز الخامس والعشرين لريال هذا الموسم بعد عرضية من لوكاس فاسكيس حاول البديل خوسيلو تحويلها في الشباك، ولكنه لم ينجح لتصل إلى زميله الإنكليزي الذي سدّدها في المرمى (1+90).
وفي مباراة ثانية، فرّط أتلتيكو مدريد بفرصة الابتعاد في المركز الرابع عن أتلتيك بلباو بسقوطه على أرض ألافيس (0-2).