يملك باريس سان جيرمان فرصة ذهبية لضمان لقبه الثالث توالياً والثاني عشر في تاريخه، عندما يستضيف لوهافر السادس عشر، غداً السبت (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت) في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.ويعوّل باريس سان جيرمان على عاملي الأرض والجمهور للتتويج باللقب والابتعاد بفارق لقبين عن ثاني أفضل المتوّجين في الدوري سانت إتيان، كونه يبتعد بفارق 11 نقطة في الصدارة عن مطارده المباشر موناكو.
وكان النادي المملوك قطرياً قاب قوسين أو أدنى من حسم اللقب الأربعاء، عندما تغلّب على مضيفه لوريان (4-1) بينها ثنائية لكل من عثمان ديمبيليه ونجمه كيليان مبابي، لكن فريق الإمارة أجّل تتويجه بفوزه على ليل (1-0).
ويبدو أن النادي الباريسي لن يهدر الفرصة السبت وسيستغل بالتالي النتائج المخيّبة لضيفه الذي مُني بأربع هزائم في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الانتصار (فاز مرة واحدة في مبارياته الـ12 الاخيرة)، وخصوصاً أنه يدرك جيداً أن النقاط الثلاث وحدها ستمكنه من الاحتفاظ باللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة موناكو ومضيفه ليون الأحد (الساعة 20:00 بتوقيت بيروت). كما أن نادي العاصمة سيحرص على طيِّ صفحة الدوري للتفرغ لمباراتيه ضد بوروسيا دورتموند الألماني في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في الأول والسابع من الشهر المقبل، كون الرابطة أجلت مباراته مع مضيفه نيس ضمن المرحلة الثانية والثلاثين والتي كانت مقرّرة بين استحقاقه القاري، إلى 15 أيار/ مايو لتمكينه من الاستعداد الجيد للمسابقة التي لا يزال يلهث وراء لقبه الأول في تاريخه بها.
وقال المدرب الإسباني لسان جيرمان لويس إنريكي بعد الفوز على لوريان: «ما يحدث لباريس سان جيرمان مثير» مع اقتراب لقب الدوري واحتمال تحقيق ثلاثية، كون النادي بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيلاقي ليون الشهر المقبل.
وأوضح: «لقد قمنا بواجبنا، وكنا جادين في النقاط الثلاث، مع عدد من التغييرات»، مضيفاً مازحاً بخصوص الاقتراب من اللقب: «طالما أننا لم ننته من العام الدراسي، لا يمكننا الحصول على الدرجة النهائية». واعترف قائلاً: «لكن ما يحدث مثير. في الدوري الفرنسي نحن قريبون من الفوز، ولكن هناك شهر لنهاية الموسم، لا يزال أمامنا أشياء يجب إنجازها، سبع أو ثماني مباريات، قبل الوصول إلى الثامنة (نهائي دوري أبطال أوروبا) يجب أن نبقى مركزين».
ومن جهته سيحاول موناكو مواصلة صحوته في الآونة الأخيرة وتحقيق فوزه الخامس توالياً والحفاظ على فارق النقاط الخمس على الأقل التي تفصله عن بريست الثالث في سعيه إلى الظفر بالبطاقة الثانية المؤهلة مباشرة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل. ولن تكون مهمة فريق الإمارة سهلة أمام ليون الذي يرغب في العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام سان جيرمان (1-4)، من أجل تعزيز حظوظه في انتزاع بطاقة كونفرنس ليغ الموسم المقبل على الأقل.
ويحتل ليون المركز التاسع بفارق سبع نقاط خلف نيس صاحب المركز السادس المؤهل إلى المسابقة القارية الثالثة، وبفارق 11 نقطة خلف ليل صاحب المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي.