أسدى ليون خدمةً إلى باريس سان جيرمان عندما تغلّب على مطارده المباشر موناكو (3-2) الأحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ما ضمِن لفريق العاصمة اللقب الثالث توالياً والثاني عشر في تاريخه.وكان سان جيرمان فرّط في حسم اللقب السبت بسقوطه في فخ التعادل أمام لوهافر (3-3)، لكنّ فوز ليون اليوم مكّنه من الظفر به كون الفارق بينه وبين فريق الإمارة بات 12 نقطة قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم.
وكان موناكو أجَّل تتويج النادي المملوك قطرياً عندما تغلّب على ليل 1-0 بعدما فاز فريق العاصمة على لوريان 4-1.
وعزّز ليون حظوظه في المنافسة على بطاقة كونفرنس ليغ بعدما رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف خلف مارسيليا الذي استعاد نغمة الانتصارات بعد ثلاث هزائم وتعادلين بتغلّبه على ضيفه لنس بهدفين للغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (1) والسنغالي باب غايي (85) مقابل هدف لويسلي سعيد (77).
واستعاد بريست نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين عندما خطف فوزاً مثيراً من مضيفه رين 5-4 في مباراة مجنونة معززاً موقعه في المركز الثالث.
بدوره استعاد ليل توازنه بعد سقوطه أمام موناكو الأربعاء وتغلّب على مضيفه متز 2-1.
ورفع ليل رصيده إلى 55 نقطة في المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفارق نقطة واحدة خلف بريست.
وعزّز نيس موقعه في المركز الخامس المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الموسم المقبل بفوزه الثمين على مضيفه ستراسبورغ 3-1.
من جهته أنعش كليرمون فوت صاحب المركز الأخير آماله في البقاء بفوزه الكبير على ضيفه رينس 4-1.
أما تولوز فقد ضمن بقاءه وعمَّق جراح مضيفه لوريان عندما قلب تخلّفه أمامه بهدف إلى فوز 2-1. وارتقى تولوز إلى المركز العاشر برصيد 40 نقطة مقابل 26 نقطة للوريان صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير.