موضة الفرو تعود بألون قوس قزح. بعد غياب طويل عن المنصّات العالمية، ها هو الفرو يعود بقوّة لموسم خريف وشتاء 2015. بهتت موضة الفرو الكلاسيكية بالألوان الأحاديّة أو التي جاءت على شكل ثعلب ملتفّ حول العنق. أتاحت التقنيّات الحديثة اليوم صناعة معاطف، وجاكيتات، وأوشحة من الفرو بألوان ونقوش مختلفة.هكذا، قدّمت معظم دور الأزياء العالمية تصاميم فخمة مصنوعة من الفرو الملوّن من بينهم: ألكسندر ماكوين، وجوزف آلتوزارا، وVFiles، و«مندل» (Gilles Mendel)، ومارني، وغيرهم.
كعادتها صدمت دار «ألكسندر ماكوين» الجميع، وجاءت تصاميمها وفيّة لإرث المصمّم الإنكليزي الراحل ورومانطيقيّته المتوحشة. تصاميم على شكل معاطف، وجاكيتات، وقبعات من الفرو، وفساتين هجينة مصنوعة من أقمشة شفافة مزيّنة بالمادة نفسها.
على خط موازٍ، صُبغت وجوه العارضات باللون الثلجي، فبدوْن خارجات من أعماق الصقيع، فيما طغت ألوان الأبيض والأسود والنيلي على المجموعة.

أما المصمّم الفرنسي جوزف آلتوزارا، فقد قدّم معاطف مصنوعة من الفرو بنقوش هندسيّة وألوان النيون، طغى عليها البرتقالي، والأزرق، والأصفر، والبنفسجي.
من جهتها، عرضت دار VFiles مجموعة معاطف وأوشحة مصنوعة من الفرو الأبيض والأسود، جاءت نقوشها على شكل رسوم وكتابات وأشكال هندسية.
المصمّم الفرانكو ــ روسي «منديل» (Gilles Mendel) قدّم تصاميم من الفرو غنيّة بالتفاصيل والنقوش والألوان. بدتْ القطع متأثّرة بأزياء راقصات الباليه الروسيّات. كذلك، احتوت المجموعة فساتين، وتايورات، ومعاطف، وأوشحة من الفرو. تنوّعت ألوان التصاميم بين النيلي، والتوركواز، والبني، والأحمر، والأسود، والرمادي.
بدورها، قدّمت دار «مارني» الإيطالية تصاميم فرو بألوان ونقوش جريئة طغى عليها الأخضر الفاقع، والنيلي، والبيج، والرمادي، والثلجي. صحيح أنّ هذه التصاميم لا تبدو في متناول كلّ السيّدات، غير أنّه من المؤكّد أنّ أخرى مشابهة وأقلّ كلفة ستظهر في سلسلة المتاجر العالميّة Cheap and Chic مثل Zara وH&M وغيرهما.