أكدت وزارة الخارجية السورية أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على البلاد تظهر التنسيق الوثيق ما بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والمجموعات الإرهابية، بهدف «إطالة الأزمة».
وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر «تويتر»: «تستمر (إسرائيل) بممارسة سياساتها الحربية الإجرامية ضد سوريا، حيث قامت طائراتها بارتكاب عدوان همجي جديد بالتنسيق مع قطعان المجموعات الإرهابية التي شنت عدواناً على القوات السورية في منطقة الدانا».

وأشارت الوزارة إلى أن «هذه الاعتداءات المتكررة تظهر التنسيق الوثيق ما بين إرهابيّي (إسرائيل) والمجموعات الإرهابية، وتثبت بما لا يدع مجالاً للشك النوايا المبيّتة ضد سوريا بهدف إطالة الأزمة واستنزاف المقدرات السورية».

وإثر ذلك، أكّدت أن سوريا «تقف على أهبة الاستعداد لمواجهة كل هذه التحدّيات والاعتداءات الفاشية لتحقيق إرادة الشعب السوري في الانتصار وفرض سيادة سوريا على جميع أراضيها وأجوائها».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد استهدف، بعد منتصف الليل، نقاطاً بريف دمشق بالصواريخ ما أسفر عن أضرار مادية، وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا».

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ«سانا»، أنه «في تمام الساعة الثانية عشرة و17 دقيقة من فجر اليوم، نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق».

وأكد المصدر أن أنظمة الدفاع الجوّي «تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها، وأن العدوان أدّى إلى وقوع بعض الخسائر المادية».

وهذا ثاني عدوان إسرائيلي قرب دمشق في أقل من 24 ساعة، إذ كان عسكريان سوريان قد أُصيبا في قصف إسرائيلي ليل الأربعاء الخميس، قرب العاصمة السورية.