«حماس» تفضُّ حفل «هيب هوب»
قال شهود عيان إن شرطة حركة «حماس» فضّت أول حفل كبير لموسيقى الهيب هوب في غزة. وأضافوا أنه «ما إن بدأت فرقة «بي بوي غزة» حفلاً راقصاً في وقت متأخر من مساء أمس (السبت)، حتى أعلنت شرطة حماس أن الحفل انتهى». وأشار مسؤولو «حماس» إلى أن العرض فُضّ، لأن المنظّمين لم يتقدموا بطلب للحصول على تصريح.
(رويترز)

سوريا تُغلق ملف ديونها الخارجية

وقّعت سوريا وبلغاريا أمس 4 اتفاقيات في المجالات المالية والنقل والاقتصاد والرياضة.
وقال وزير المال السوري، محمد الحسين، إن اتفاقية التسوية المالية النهائية تضمنت تسوية الديون الحكومية بين سوريا وبلغاريا، مشيراً إلى أن مبلغ التسوية هو 17 مليون دولار من إجمالي الديون البالغ 71 مليون دولار، بحيث يُدفع هذا المبلغ وفق آلية متفق عليها خلال الفترة المقبلة. وأشار إلى أنه بتوقيع هذه الاتفاقية، تكون سوريا قد أغلقت ملف الديون الخارجية نهائياً.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد بحث في وقت سابق مع رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف العلاقات الثنائية وآخر التطورات الإقليمية والدولية.
(سانا)

55 قتيلاً في اشتباكات على حدود دارفور

أكد الزعيم القبلي السوداني محمد عيسى علي، أمس، أن المعارك التي وقعت يوم الجمعة بين الجيش الشعبي لتحرير الجنوب وبدو عرب من دارفور في قطاع على الحدود بين المنطقتين أدّت إلى مقتل 55 شخصاً على الأقل وإصابة 85 بجروح.
(أ ف ب)

الفيصل وموسى يبحثان «رابطة الجوار العربي»

بحث وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، في الرياض أمس، التهديدات الإسرائيلية لسوريا وعملية السلام، إضافة إلى اقتراح «رابطة الجوار العربي»، وخصوصاً مع إيران.
(يو بي آي)