خطف 10 آلاف مهاجر في المكسيك
أعلنت اللجنة الوطنيّة لحقوق الإنسان في المكسيك أنّ نحو 10 آلاف مهاجر من دون أوراق شرعيّة خطفوا بين أيلول وشباط الماضي في إطار ظاهرة متنامية «تثير القلق». ونقلت التقارير الإعلاميّة عن رئيس اللجنة، خوسيه لويس سوبيرانس، قوله إنّ «خطف المهاجرين أصبح ممارسة ثابتة». وأضاف أنّ هذه الأفعال تقف وراءها «الجريمة المنظّمة وكذلك عناصر من السلطة العامّة»، مشيراً إلى أنّ الضحايا يزداد عددهم باستمرار في المكسيك، وفي المحطة الأخيرة قبل الولايات المتحدة.

«GM» توافق على بيع «Saab»

... وأخيراً، جاء من ينقذ شركة صناعة السيّارات السويديّة «Saab» التابعة للشركة المفلسة «General Motors». فقد أعلن كونسورتيوم تقوده الشركة السويديّة، «Koenigsegg»، عن رغبته في شراء الفرع الأوروبي للشركة الأميركيّة. وتنتج «Koenigsegg» 12 سيّارة سنوياً فقط، وفقاً لطلبات خاصّة من جانب الزبائن، وتتراوح أسعار وحداتها بين مليون دولار و2.3 مليون دولار. أمّا «Saab» فتنتج 100 ألف سيّارة سنوياً وتوظّف 4 آلاف عامل، وهي ممثّلة في 50 بلداً.

«إعمار الشرق الأوسط» تنطلق في السعوديّة

نقلت صحيفة «الوطن» السعوديّة عن المدير التنفيذي لشركة «إعمار الشرق الأوسط»، علاء عبد الله ساعد، قوله على هامش معرض «CityScape» السعوديّة، إنّ شركته تنوي افتتاح مشروع عقاري ضخم قريباً في الرياض. ويأتي هذا الإعلان غداة إطلاق الشركة، التابعة لـ«إعمار» الإماراتيّة، مبيعات مجموعة جديدة من الوحدات السكنية في «قرية الغدير»، ثانية القرى التي أطلقتها الشركة ضمن مشروع «بحيرات الخُبر» في شرق المملكة.
(أ ب، أ ف ب، رويترز، يو بي آي)