دراسة دمج «أملاك» و«تمويل» شارفت على الانتهاء
أوشكت اللجنة التي أنشأتها الحكومة الإمارتيّة للتوصية بوسائل إعادة هيكلة شركتي «أملاك للتمويل» و«تمويل» الإسلاميتين للرهن العقاري، على الانتهاء من عملها، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» عن متحدّثة باسمها. وكانت الحكومة قد كلفت اللجنة التي يرأسها وزير الاقتصاد، سلطان المنصوري (الصورة)، دراسة سبل مساعدة الشركتين على مواجهة الأزمة المالية بما في ذلك احتمال دمج الشركتين. وبحسب صحيفة «Emirates Business» فإنّ الانتهاء من وضع خطّة إعادة الهيكلة سينتهي بحلول 10 آذار الجاري.

...و«إعمار» تبحث إلغاء 3 مشاريع

تدرس شركة «إعمار» العقارية في دبي إلغاء ثلاثة من مشاريعها أو تأجيلها، هي ورسان واسمران وميسان، بعد تلقي التماس من مستثمرين في الوقت الذي تعصف فيه الأزمة المالية بالقطاع العقاري في دبي.
ونقلت وكالة «رويترز» عن متحدّثة باسم «إعمار» قولها إنّ شركتها «ملتزمة بالحفاظ على مصالح كل عملائنا وأصحاب المصالح وتقدّر مخاوفهم، وخاصة في ضوء الظروف الاقتصادية الراهنة. ومنيت «إعمار» بخسائر قدرها 481.8 مليون دولار في الربع الأخير من 2008 بسبب شطب أصول في الولايات المتحدة.

...و«الإمارات دبي» لزيادة رأسماله 1.72 مليار دولار

أعلن المدير المالي لمصرف «الإمارات دبي الوطني»، سانجاي أوبال، أنّ البنك يسعى إلى تدعيم قاعدة رأسماله بقيمة 6.3 مليارات درهم (1.72 مليار دولار) خلال الأزمة الماليّة وذلك بتحويل ودائع اتحاديّة استثنائيّة إلى رأس المال.
وقال أوبال لوكالة «رويترز» إنّه من المرجح أن يمارس عدد من البنوك الإماراتيّة خيار تحويل الودائع الاستثنائية إلى رأس المال الذي يمثل وسادة حماية لامتصاص الصدمات.
(رويترز، أ ف ب، أ ب، يو بي آي)