«Moody’s» تخفض تصنيف 6 شركات إماراتيّة
أعلنت مؤسّسة التصنيف المالي العالميّة، «Moody’s» أنّها قد تخفض تصنيفها لـ6 شركات رائدة في دبي، ما يزيد من الضغوط الاقتصاديّة على الإمارة التي تزداد معاناتها من الأزمة الماليّة العالميّة. والشركات هي: «مجموعة دبي للعمليّات التجاريّة» و«شركة موانئ دبي» و«شركة مركز دبي المالي العالمي» و«شركة دبي للكهرباء» و«مؤسّسة المياه» و«المنطقة الحرّة في جبل علي» و«إعمار» العقاريّة. وتوضح المؤسّسة أنّ دبي تتأثّر بالأزمة الاقتصاديّة أكثر من أيّ اقتصاد آخر في منطقة الخليج.

30 مليون دولار خسائر «دبي للاستثمار»

سجلت شركة «دبي للاستثمار خسائر «صافية تبلغ نحو 110 ملايين درهم (29.95 مليون دولار) في الربع الأخير من العام الماضي بعدما شطبت قيمة أصول مرتبطة باستثماراتها. وقالت الشركة، التي تعدّ أكبر شركة قابضة للاستثمارات المتنوعة من حيث القيمة السوقية في الإمارات، إنّ أرباح عام 2008 الإجماليّة ارتفعت بنسبة 4 في المئة إلى 1.56 مليار درهم. وأوضحت أنّ النتائج «تأثّرت بسبب انخفاض ملحوظ في قيمة الأسهم بلغ 368 مليون درهم».

استقالة جميع أعضاء مجلس «بنك بوبيان»

استقال جميع أعضاء مجلس إدارة المصرف الكويتي «بوبيان»، وفقاً لما أعلنه البنك أمس، من دون أن يذكر سبباً للموجة الثانية من الاستقالات.
وفي كانون الأول الماضي قال «بنك الكويت الوطني» إنّه حصل على موافقة البنك المركزي على شراء ما يصل إلى 40 في المئة من «بنك بوبيان»، ووفقاً لبيانات البورصة فإن الهيئة العامة للاستثمار، وهي صندوق الثروة السيادية في البلاد، تمتلك 20 في المئة منه.
(أ ب، رويترز، أ ف ب)