خطّة الإنقاذ الكويتيّة تكلّف 5.09 مليارات دولار
من المتوقّع أن تبلغ خطّة الإنقاذ الاقتصادي التي وافقت عليها الحكومة الكويتيّة، 5.09 مليارات دولار، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الكويتيّة، «كونا»، عن وزير التجارة والصناعة في البلد النفطي أحمد باقر. وقال باقر إنّ الخطة تتضمن شراء الهيئة العامة للاستثمار الكويتية حصصاً في شركات وضخ سيولة فيها ولن تغطي سداد ديون عن المواطنين.
ووافق مجلس الوزراء على الخطّة التي سيناقشها مجلس النوّاب الثلاثاء المقبل، وتهدف إلى تعزيز الثقة في الاقتصاد وتشمل ضمانات حكومية للبنوك.

المؤشّرات الاقتصاديّة عند مستويات «أزمة 1973»

هبطت المؤشّرات الاقتصاديّة العالميّة في كانون لاثاني الماضي إلى مستويات غير مسجّلة منذ الأزمة النفطيّة عام 1973، بحسب تقرير لمنظّمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي تعنى بشؤون الدول الغنيّة.
وفي الولايات المتّحدة انخفض «المؤشّر القياسي المركّب» 9.5 نقاط مقارنة بالمستوى المسجّل قبل عام، فيما بلغ الانخفاض لمنطقة اليورو التي تضمّ 16 بلداً، 8.2 نقاط على أساس سنوي.

«بيت التمويل الإسلامي» يزيد رأسماله

أعلن «بيت التمويل الإسلامي ـــــ ماليزيا» أمس، أنّه تلقى زيادة في رأس المال من الشركة الأم، «بيت التمويل الكويتي» أكبر البنوك الإسلامية في الكويت، بقيمة 300 مليون دولار. ليرتفع رأسماله المدفوع إلى 500 مليون دولار. وقال العضو المنتدب للمصرف، سلمان يونس، إنّ السيولة المرتفعة وقاعدة رأس المال القوية ستمكن البنك من النظر في فرص الاستثمار المختلفة في ماليزيا والمنطقة وتقويمها بجدية.
(أ ب، أ ف ب، رويترز)