«Opel» تحتاج إلى سيولة بـ3.3 مليارات يورو
بعدما طلبت مجموعة السيّارات السويديّة، «Saab»، إعادة هيكلتها قضائياً على أمل تجنب إفلاسها بعد تخلي المجموعة الأم «General Motors» عنها، أفاد مصدر في شركة «Opel»، لوكالة «رويترز»، بأنّ شركته، التابعة أيضاً إلى الشركة الأميركيّة، تحتاج إلى سيولة تقدر بحوالى 3.3 مليارات يورو. وتقول المستشارة الألماينّة أنجيلا ميركل (الصورة) إنّه يتعين على «Opel» تقديم خطة واضحة قبل إمكان دراسة برلين تقديم مساعدات حكوميّة لها.

«Morgan Stanley»: الركود يهدّد الاقتصاد الصيني

من المتوقّع أن تسجّل الصين نموّاً اقتصادياً ضئيلاً قد يصل إلى الصفر في المئة خلال الفصل الأوّل من العام الجاري، وفقاً لرئيس مجلس إدارة مصرف «Morgan Stanley» ستيفن روتش، ما يعني أنّ الركود يمكن أن يسيطر على البلد الشيوعي. وفيما نقلت تقارير صحافية رسمية عن نائب وزير التجارة الصيني، زونغ شان، قوله إنّ بلاده واثقة من أنها ستحقق نسبة النمو المستهدف في الناتج الإجمالي المحلي للعام الحالي، وهي 8 في المئة، يرى روتش أنّه بسبب البداية الضعيفة للعام الحالي، فإنه من المرجح ألا يتجاوز النمو نسبة 5.5 في المئة.

نموّ طفيف في سوق الإقراض الإماراتيّة

سجّل الاقتصاد الإماراتي خلال الشهر الماضي، نموّاً طفيفاً في الإقراض مقارنة بالشهر السابق، وفقاً لما أعلنه أمس محافظ المصرف المركزي في البلد الخليجي، سلطان ناصر السويدي. ونقلت وكالة الأنباء الإماراتيّة، «وام»، عن السويدي قوله إنّه رغم أن ودائع البنوك في الإمارات تعتبر جيدة مقارنة بأوقات الأزمات، إلا أن البنوك تحتاج إلى الاحتفاظ باحتياطات لتوجيهها إلى الاستثمارات التي شهدت انخفاضاً في قيمتها.
(رويترز، أ ب، أ ف ب، يو بي آي)