ارتفاع مساعدات الغذاء في أميركا 30%
سجّلت بنوك الطعام في الولايات المتّحدة، التي تقدّم الغذاء للمحتاجين والمشرّدين، زيادة نسبتها 30 في المئة في طلبات المساعدات الغذائية الطارئة منذ عام مضى، وفقاً لتقرير أصدرته منظمة «Feeding America» يوضح أنّ المنظّمات تطلب المساعدة من الإدارة الأميركيّة. ويحصل أكثر من 25 مليون أميركي على مساعدات غذائية طارئة سنوياً، بينهم أكثر من 9 ملايين طفل، فيما 40 في المئة من الأميركيّين هم من أصحاب المداخيل المنخفضة، ومقياس ذلك هو كلّ عائلة تضمّ 4 أفراد وتجني أقل من 39200 دولار في العام.

...ونموّ طلبات الوظائف إلى 586 ألفاً

أظهرت البيانات الأسبوعيّة التي تنشرها وزارة العمل في الولايات المتّحدة، أنّ عدد طالبي العمل ارتفع بواقع 30 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي ليصبح 586 ألف طلب، ما يمثّل إشارة جديدة إلى أنّ الاقتصاد يضعف، وذلك بعدما تقلّص بنسبة 0.5 في المئة خلال الربع الثالث من العام الجاري.
وبقي معدّل العاطلين من العمل المؤمّنين ثابتاً عند 3.3 في المئة، ما يعني أنّ 4.37 ملايين أميركي حصلوا على إعانات بطالة خلال الأسبوع الماضي.

بدء الاضطرابات الاجتماعيّة في روسيا؟

تواجه روسيا عدداً متزايداً من الاحتجاجات والتظاهرات بسبب الأزمة الاقتصاديّة والماليّة وفقاً لما نقلته التقارير الإعلاميّة عن نائب وزير الداخليّة، ميخائيل سوخودولسكي، ما يعدّ الاعتراف الأوضح من جانب السلطات في موسكو بأنّ الأزمة تؤثّر جدياً على اقتصاد البلاد والأوضاع الاجتماعيّة.
وقال سوخودولسكي إنّ «الوضع قد يتفاقم بفعل زيادة وتيرة التظاهرات النابعة من غضب العمّال من عدم تسديد
رواتبهم».
(أ ف ب، رويترز، أ ب، يو بي آي)