«AIG» تخسر 24.5 مليار دولار
أعلنت المجموعة الأميركية العملاقة في مجال التأمين «AIG»، أنّها خسرت 24.5 مليار دولار في الفصل الثالث، فيما أقرّت السلطات الأميركية زيادة مساعدتها لها إلى أكثر من 150 مليار دولار، بعدما كانت قد تعهّدت في منتصف أيلول الماضي مدّها بقرض ميسّر بقيمة 85 مليار دولار من أجل مساعدتها على تجنّب الإفلاس. وقال المدير العام ورئيس مجلس إدارة المجموعة، إدوارد ليدي، إنّ «نتائج الفصل الثالث تعكس انقلاباً كبيراً وتقلباً كبيراً في الأسواق المالية وأعباءً ضخمة على علاقة بإعادة هيكلة أنشطتنا».

«النموّ الصيني» دون 9% في 2009

توقّع رئيس المصرف المركزي الصيني، زهو سياشوان، أن يسجّل اقتصاد بلاده معدّل نمو يتراوح بين 8 في المئة و9 في المئة في خلال العام المقبل، ما يتوافق وتوقّعات صندوق النقد الدولي البالغة 8.5 في المئة. ونقلت تقارير إعلاميّة عن سياشوان قوله خلال قمّة مجموعة الدول العشرين الكبرى في ساو باولو أوّل من أمس، إنّ هذا المعدل سيُسهم في «العودة إلى الوضع الطبيعي» للأسواق المالية الدوليّة، وخصوصاً في ظلّ خطّة التحفيز الاقتصادي البالغة حوالى 600 مليار دولار.

«BARCLAYs» يتطلّع للاستحواذ في الخليج

يتطلّع المصرف البريطاني، «BARCLAYs» لإبرام عمليّات استحواذ في بلدان الخليج العربي، بعدما لجأ الشهر الماضي إلى مستثمرين في الشرق الأوسط للحصول على الجزء الأكبر من زيادة رأسماله بقيمة 11.5 مليار دولار.
ولفت مدير الاستثمار في وحدة «BARCLAYs WEALTH»، كيفن بيكوك، إلى أنّه «من الناحية الاستراتيجية، هذه المنطقة في غاية الأهمية لنا. نحن نؤمن بالمنطقة بقوة ونتطلع للنمو هنا».
(أ ف ب، رويترز، أ ب، يو بي آي)