«ديار» تنفي الاندماج مع «الاتحاد»
نفت شركة «ديار» العقارية تقريراً إعلامياً ذكر أنّها تستعد للاندماج مع شركة «الاتحاد» العقارية ووصفته بأنّه لا أساس له. وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ماركوس جيبل، «من الخطر التكهن ونشر الشائعات. لا أساس لهذا. فلم نجر مباحثات مع الاتحاد العقارية. لقد صدمت عندما قرأت ذلك». وكانت تقارير إعلاميّة قد أفادت أوّل من أمس، بأنّ «ديار» تدرس صفقة اندماج قيمتها 4.3 مليارات دولار مع نظيرتها.

صفقة «اتصالات» ستبرم في العراق

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات، «اتصالات»، أمس، أنّ صفقة الاستحواذ التي تعتزم إبرامها ستكون في العراق وأنّها تتوقع نتائج «إيجابيّة جداً» للربع الثالث من العام الجاري. وقال رئيس «اتصالات»، محمد عمران، لوكالة «رويترز»، عن عملية الاستحواذ، «إنها في العراق لكنها لم تستكمل بعد. سنعلن عنها قريباً». وفي الشهر الماضي قال مسؤول في الشركة إنّ الأخيرة تجري محادثات في مراحلها الاخيرة لشراء حصة غالبيّة بقيمة تصل إلى مليار دولار في شركة للاتصالات في الشرق الأوسط.

... و«معبر» تستثمر 500 مليون دولار فيه

كشفت شركة «المعبر الدولية للاستثمار»، وهي مشروع مشترك بين شركتي «الدار» العقارية و«صروح» العقارية، عن أنّها تنوي تطوير مشروع في العراق هذا العام لا تقل قيمته عن 500 مليون دولار. وقال العضو المنتدب يوسف النويس، في حديث إلى وكالة «رويترز» على هامش معرض «CITYSCAPE» العقاري في دبي، «نريد تدشين مشروع متعدد الاغراض في بغداد قبل نهاية العام... المواطنون (في العراق) يحتاجون إلى منازل ملائمة للإقامة فيها بعدما دمرت الحرب منازلهم».
(رويترز)