عقد بـ150 مليون دولار لـ«أوراسكوم» في أبو ظبي
أعلنت شركة «أوراسكوم»، التي تعدّ أكبر شركة إنشاءات مصرية من حيث القيمة السوقيّة وتهتمّ بالصناعة أيضاً، أنّها فازت بعقد قيمته 150 مليون دولار في أبو ظبي وذلك في إطار مشروع مشترك. ومن بين شركائها في مشروع التطوير العمراني الذي يقام على جزيرة الريم في الإمارة، شركة «صروح» العقارية وشركة «هيدرا» للاستثمارات التجارية و«كابيتال انفستمنت».

ارتفاع الاهتمام القطري بـ «BARCLAYs»!

أفاد مصدر مقرّب من هيئة الاستثمار القطرية، لوكالة «رويترز»، بأنّ الهيئة لم تبحث بعد زيادة حصتها في مصرف «BARCLAYs» البريطاني، بعدما وافق على دفع 1.75 مليار دولار لشراء بعض أجزاء من مصرف «LEHMAN BROTHERS» المنهار. وأعلن المصرف البريطاني أنّ بعض مساهميه أعربوا عن رغبتهم في زيادة حصصهم فيه، في إطار دعمهم للخطة، وأنّ مجلس الإدارة يتوقع أن تؤدي هذه المحادثات إلى جمع رأس مال إضافي لا يقل عن مليار دولار. وقد اشترى مستثمرون قطريون حصة تبلغ نحو 8 في المئة في «BARCLAYs» في حزيران الماضي.

1.72 مليون عاطل من العمل في بريطانيا

ارتفع معدّل البطالة في بريطانيا بنسبة 0.2 في المئة خلال الفصل الثاني من العام الجاري، على أساس سنوي، ليرتفع المعدّل العام إلى 5.5 في المئة، ويبلغ عدد العاطلين من العمل 1.72 مليون شخص، بحسب بيانات مكتب الإحصاءات المركزيّة البريطاني.
ويعدّ معدّل البطالة الحالي الأعلى في البلاد منذ عام 1999، في دليل آخر على أنّ عجلة الاقتصاد تتباطأ تباطؤاً حاداً.
(رويترز، الأخبار)