11 مليار دولار كلفة مشروع «K-DOW»
أعلنت شركتا «DOW CHEMICALS» و«الشركة الكويتيّة للبترول» عن إطلاق مشروع جديد لصناعة البلاستيك في ميشيغن في الولايات المتّحدة الأميركية، بقيمة 11 مليار دولار. وقالت الشركتان في بيان، إنّ المشروع سيسمّى «K-DOW»، وسيتبوّأ منصب مديره التنفيذي جايمس فريتلينغ، الذي يرأس حالياً مجموعة الأعمال المتخصّصة بصناعة البلاستيك في «DOW»، المتركزة في ميدلاند في ميشيغن، على أنّ يحدّد موقع الشركة الجديدة، إلّا أنّ الأكيد أنّه سيكون في مكان في جنوب شرق الولاية الأميركيّة.
(الأخبار)

حقل نفطي جديد في إيران

أعلن وزير النفط الإيراني، غلام حسين نوذري، أمس، اكتشاف حقل نفطي جديد في منطقة عسلويه، احتياطه يُقدّر بـ525 مليون برميل. وأوضح أنّ منطقة عسلويه كانت تحوي حتى الآن احتياطات كبيرة من الغاز، ولكن الاكتشافات الجديدة «تؤكّد أنّها تحوي احتياطياًَ كبيراً من النفط أيضاً». ونفى نوذري تقارير تحدثت عن انسحاب شركة «توتال» الفرنسية من مشاريع الطاقة في إيران، وقال إنّ المدير العام للشركة أكد في رسالة أن الشركة تلتزم جميع تعهداتها تجاه إيران.
(يو بي آي)

عامان لاستقرار الأسواق الماليّة

حذّر رئيس مجلس إدارة مصرف «CITIGROUP»، وين بيشوف، من أنّه من المتوقع أن يستمر انخفاض أسعار المنازل في الولايات المتّحدة وبريطانيا، خلال العامين المقبلين. وقال في مقابلة مع محطّة «BBC» إنّ الأسواق ستتطلّب هذه الفترة لكي تستقرّ، مشيراً إلى أنّ أزمة الائتمان في الأسواق الماليّة ستستمرّ حتّى عام 2009. ولفت إلى أنّه سيكون هناك انعكاسات سلبيّة على مصرفه، الذي يشغّل أكثر من 12 ألف موظّف في بريطانيا.
(الأخبار)