خسارة «أجيليتي» بسبب التوسّع
يرى محلّلون، استطلعت آراءهم وكالة «رويترز»، أنّ أرباح شركة «أجيليتي» الكويتية لخدمات الإمداد والتموين ستتراجع هذا العام بعد هبوطها 7.5 بالمئة في 2007، وذلك تحت وطأة تكاليف التوسع. فكبرى شركات الإمداد والتموين الخليجية من حيث القيمة السوقية، تحاول تقليل اعتمادها على صفقات الجيش الأميركي لإمداد القوّات في العراق وأفغانستان، وتعتزم زيادة رأسمالها 452 مليون دولار لتمويل عمليات توسع في الخارج. وفي هذا السياق تفيد الأرقام بأنّ استراتيجية دخول أسواق جديدة وتعزيز النشاط غير الحكومي قد تؤتي ثمارها في الأجل الطويل.
(رويترز)

استئناف «متوتّر» لمحادثات WTO

من المفترض أن تكون المناقشات المتعلّقة بتحرير التجارة الدولية في إطار منظمة التجارة العالمية في جنيف، قد استؤنفت أمس، حسبما أعلن وزير التجارة الهندي كمال نات، بعد 10 أيّام من الركود الناتج من تصلّب البلدان النامية والصناعيّة عند مواقفها، وبعد «مناقشات كثيفة». وكان المتحدث باسم منظمة التجارة العالمية، كيث روكويل، قد قال في وقت سابق إن المناقشات «بالغة التوتر».
(أ ف ب)

«انفراج نفطي» في أميركا!

للمرّة الأولى منذ 8 أسابيع، انخفض معدّل سعر غالون النفط (3.7 ليترات) في الولايات المتّحدة إلى ما دون 4 دولارات، فيما لا يزال سعر غالون البنزين أعلى بـ1.08 دولار مقارنة بالعام الماضي، طبقاً لمعلومات نشرتها الوكالة الفدراليّة للطاقة.
(أ ب)