أعلنت الناطقة باسم مفوّض الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي نبيلة مصرالي، اليوم، أنه من غير المرتقب عقد أي لقاء مع الإيرانيين، الخميس في بروكسل، لاستئناف المحادثات بشأن الملف النووي.
وصرّحت مصرالي لوكالة «فرانس برس»، قائلة إنه «لن يكون هناك لقاء الخميس (...) في هذه المرحلة لا يمكننا تأكيد إن كان سيُعقد اجتماع أو متى».

يأتي التوضيح الصادر عن مكتب مفوّض الشؤون الخارجية جوزيب بوريل، بعد إعلان وزارة الخارجية الإيرانية، أن المفاوض الإيراني في الملف النووي علي باقري، سيتوجه الخميس إلى بروكسل لبحث «مواضيع لم يتم حلّها» بعد لقاءات المفاوض الأوروبي أنريكي مورا، في طهران الأسبوع الماضي.

ويحضّ الاتحاد الأوروبي الإيرانيين، على استئناف المفاوضات التي بدأت في فيينا لإنقاذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع القوى الكبرى.

وكان بوريل قال صباح الإثنين، قبيل اجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ: «الأمور تتحسّن، آمل في أن تُعقد لقاءات تحضيرية في بروكسل في الأيام المقبلة، لكنّي لست متأكداً من ذلك».

وعلى الجانب الآخر، وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، اليوم، المحادثات بين مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية علي باقري ومساعد منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي أنريكي مورا، بأنها جيدة وبنّاءة، قائلاً إنه «تم الاتفاق على مواصلة المحادثات والتشاور في بروكسل خلال الأيام المقبلة حول المواضيع التي لم يتم حلها في فيينا».