تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ضد الحكم إنريكي كاسيريس، الذي أدار مباراة روسيا ومصر في الجولة الثانية من المجموعة الأولى في دور المجموعات ببطولة كأس العالم.وردّ اتحاد الكرة المصري سبب هذا القرار، إلى عدم تطبيق القانون بشكل صحيح، بالإضافة إلى قيام الحكم الباراغوياني بـ«ظلم منتخب مصر بشكل واضح»، كما وصف الاتحاد.
وأوضح رئيس الاتحاد المصري هاني أبوريدة، أن الاتحاد تقدم بالشكوى ضد كاسيريس «لتغاضيه عن تطبيق تقنية الفيديو أثناء سقوط مهاجم المنتخب المصري مروان محسن داخل منطقة الجزاء وعدم احتسابه لركلة جزاء».
وفي ما يخص مستقبل المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني هيكتور كوبر، أكد أبوريدة أن الأمر لم يحسم بعد، مضيفاً أن كل شيء سيحدد بعد المباراة الأخيرة للمنتخب في المونديال التي ستقام أمام السعودية ظهر الاثنين المقبل.
وعلى رغم أنّ المنتخب تمكن تحت إشراف كوبر من بلوغ المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2017 في مشاركته الأولى فيها منذ 2010، والعودة الى المونديال بعد غياب 28 عاماً، إلا أنّ المدرب السابق لفالنسيا الإسباني وانتر الإيطالي تعرض لانتقادات في الأشهر الماضية بسبب أسلوبه الدفاعي، ازدادت حدّة ووصلت الى حد المطالبة بإقالته بعد إخفاق الفراعنة وتوديعهم المونديال رسمياً من الدور الأول.
وفي تصريحات من غروزني حيث يعسكر المنتخب خلال مشاركته في المونديال الروسي، نفى رئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريدة بشدة وجود أي خلافات أو مشاكل في البعثة، لا سيما بين النجم محمد صلاح ومدير المنتخب إيهاب لهيطة، رداً على تقارير صحافية في الأيام الماضية.
واحتل الفراعنة المركز الثالث بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن السعودية، فيما تتصدر روسيا المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن أوروغواي.
يذكر أنّ منتخب مصر يستعد لمواجهة أخيرة شرفية أمام نظيره السعودي يوم الاثنين المقبل في ختام مشوار المنتخبين اللذين غادرا المونديال رسمياً.