أعلن المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش اعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده، بعد أسابيع من بلوغه المباراة النهائية لكأس العالم 2018 للمرة الأولى في تاريخه، في ما وصفها بـ «أجمل رحلة».وقال لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي في بيان نشره اتحاد بلاده: «لا توجد لحظة مثالية للرحيل. لو كنا قادرين، أعتقد أننا كنا سنلعب مع كرواتيا حتى آخر أيامنا، لأنه لا يوجد ما يثير الفخر أكثر من ذلك بالنسبة إلى لاعب».
وسجل ماندزوكيتش ثلاثة أهداف في المونديال لصالح المنتخب الذي يدربه زلاتكو داليتش، أهمها هدف الفوز على إنكلترا (2ــ1) والذي سجله في الوقت الإضافي من مباراة المنتخبين في الدور نصف النهائي، والتي كان وقتها الأصلي قد انتهى بالتعادل 1ــ1.
وبدأ ماندزوكيتش مسيرته الدولية عام 2007، وشارك في مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018، وبحسب إحصاءات الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي «فيفا»، خاض ماندزوكيتش 89 مباراة دولية سجل خلالها 33 هدفاً.
في كرواتيا أيضاً، انضم حارس المرمى الكرواتي دانيال سوباسيتش إلى زميله في المنتخب ماندزوكيتش، حيث أعلن الأخير أيضاً اعتزاله اللعب الدولي، وفي البيان الذي نشر على موقع الاتحاد الكرواتي قال سوباسيتش: «حان الوقت بعد 10 أعوام مع المنتخب الوطني للقول وداعاً لأعز قميص علي»، كاشفاً: «اتخذت قراري قبل كأس العالم بفترة طويلة لأن حلمي كان بإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني في بطولة عالمية».
وبدأ سوباشيتش مسيرته مع المنتخب عام 2009 وخاض معه 44 مباراة.
انضم موزيس إلى تشلسي في صيف 2012 منتقلاً من نادي ويغان أثلتيك الإنكليزي(أرشيف)

أفريقياً، انضم فيكتور موزيس لاعب تشلسي الإنكليزي إلى قائم المعتزلين دولياً، حيث أخذ قراره بالتوقف عن اللعب مع منتخب «النسور» نيجيريا، مبدياً رغبته في التركيز على تطوير مستواه مع «البلوز».
وخاض اللاعب 37 مباراة دولية مع المنتخب سجل خلالها 12 هدفاً. وكانت آخر مشاركاته بالقميص الأخضر في 26 حزيران/يونيو، وذلك في المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام الأرجنتين (1ــ2)، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وقال اللاعب عبر حسابه على «تويتر»: «أود أن أعلن أنه بعد تفكير عميق اتخذت قرار اعتزال كرة القدم دولياً، لقد اختبرت بعضاً من أفضل لحظات حياتي بارتداء قميص المنتخب ولدي ذكريات ستبقى مدى الحياة».
وأشار اللاعب إلى أنه تحدث مع مدرب المنتخب الفرنسي-الألماني غرنوت روهر، شاكراً إياه والجهاز الفني والاتحاد النيجيري واللاعبين على دعمهم له في الأعوام السابقة.
وانضم موزيس إلى تشلسي في صيف 2012 منتقلاً من نادي ويغان أثلتيك الإنكليزي. وأعاره النادي اللندني إلى أندية ليفربول وستوك سيتي ووست هام، قبل أن يعود إلى صفوفه بشكل مستمر منذ صيف 2016.