تطبيق «فلووينت يو»، التابع لموقع يحمل الاسم نفسه، يتيح للمستخدم تعلم اللغة عبر «الفلاش كاردز» المكتوبة، المقاطع الصوتية (Audio)، والمقاطع المصورة (Video). ولعل الخاصية الأخيرة هي ما يميّز التطبيق عن سائر التطبيقات الأخرى المشابهة؛ فخلال مشاهدة الفيديو يظهر في أسفل الشاشة الكلام المحكي في الفيديو، وترجمته باللغة الإنكليزية. أما في حال اختار المستخدم تعلم اللغة الإنكليزية، فسيظهر في أسفل الفيديو الكلام باللغة الإنكليزية فقط. تكمن أهمية هذا التطبيق في توفير طريقة عملية لتَعلُّم اللغة، إذ إنّها لا تلزم المتعلّم بوقت أو مكان معين، بعكس الدورات التعليمية التقليدية، إضافة إلى أنها توفر خدمتها بالصوت والصورة، وليس فقط القراءة والكتابة. ولأن «اكتساب العلم يكون من خلال تعلم اللغات»، على حدّ تعبير الفيلسوف الإنكليزي روجر باكون، يتوقع أن يلقى هذا التطبيق إقبالاً مع ازدياد أهمية تعلم لغة جديدة في عصر السرعة الرقمية الذي نعيش فيه.
الخطوة الأولى لمستخدم التطبيق تبدأ باختيار مستوى الصعوبة من بين ستة مستويات متاحة. ويتضمن كل مستوى أفعالاً تتناسب مع درجة صعوبته، جملاً ضرورية، تصريف الأفعال، وتركيب الجمل. أما بالنسبة إلى مقاطع الفيديو، فهي مرتبطة أيضاً بالمستوى والموضوع المختار، حيث سيكون بإمكان المستخدمين المبتدئين البدء بمشاهدة فيديو «تعريف عن النفس» كخطوة أولى قبل الانتقال إلى مستويات متقدمة.
لكن هذا التطبيق المجاني لا يناسب من لا يجيد الإنكليزية، لأنها لغة التطبيق الأساسية والمستخدمة في الشرح والترجمة. كذلك فإن ضرورة اتصال التطبيق بالإنترنت لاستخدامه ستشكل عائقاً من نوع آخر أمام المستخدم في حال لم يكن بمقدوره الاتصال بالشبكة العنكبوتية.