يوفر تطبيق «أي أم دي بي»، التابع لموقع يحمل الاسم نفسه، وكان قد أنشئ عام 1990، قاعدة بيانات تشمل معلومات عن أكثر من 3.5 ملايين فيلم، مسلسل، وبرنامج تلفزيوني. بالإضافة إلى بيانات شخصية وفنية لـ7 ملايين ممثل وعامل في مجال التمثيل.
يعرض التطبيق على الصفحة الرئيسية أخبار الوسط السينمائي، الأفلام المعروضة في الصالات، في بلد المستخدم، الأفلام التي ستعرض قريباً، البرامج التلفزيونية الأكثر شعبية في الوقت الحالي، الممثلين الأكثر شعبية في الوقت الحالي، بحسب تقييم مستخدمي «أي أم دي بي»، بالإضافة إلى قسم «اختيارات أي أم دي بي» الشهرية. ويتضمن القسم الأخير أفلاماً ومسلسلات وبرامج تلفزيونية من اختيار محرري موقع «أي أم دي بي»، ويتم اختيار الأفلام بحسب شعبيتها، أو يُنصح بمشاهدتها لأسباب مختلفة.
إلى ذلك، يستطيع المستخدم التفاعل، عبر التطبيق، من خلال تحديد الأفلام التي شاهدها، تقييم الأفلام والممثلين، تحديد صالات السينما التي زارها، وإنشاء قائمته الخاصة بالأفلام والممثلين المفضلين لديه. ويقوم التطبيق بشكل آلي، استناداً إلى المعلومات التي ملأها المستخدم في الأقسام السابقة المذكورة، بإسداء النصيحة حيال «الأفلام التي يجدر به مشاهدتها» (Recommended for you).

التطبيق متوفر لأجهزة «آبل» و«أندرويد»