لم يعد حمل المفكرة الورقية التقليدية رائجاً بين طلاب الجامعات والمدارس الثانوية، إذ أصبح الهاتف الذكي وسيلة الطلاب في حفظ كل ما يتعلق بالدرس من مواعيد وفروض. «أي ستاديز» تطبيق خاص لمساعدة الطلاب، من مستخدمي الـ«آي فون» و الـ«آي باد»، في حفظ أوقات الصفوف، مواعيد الامتحانات، والفروض المنزلية. في بادئ الأمر، يقوم المستخدم بتحديد مدة الفصل الدراسي، ويُدخل معلومات عن صفوف الفصل: اسمه، أوقاته، مكان الصفوف، أسماء الأساتذة، ثم يُحدد أيام العطل الدراسية، ليقوم التطبيق آلياً بحذف الصفوف المقررة في هذه الأيام. كذلك فإنه باستطاعة المستخدم دمج (Sync) روزنامة الـ«آي فون» والـ«آي باد» مع روزنامة «أي ستاديز»، لتتضمن بذلك روزنامة التطبيق كل الأحداث اليومية، علماً بأن التطبيق يقوم بتنبيه مستخدمه إذا ما حصل تضارب في الأوقات بين حدثين.
يمكن للمستخدم أن يحدد إذا ما كان يريد أن يفعل تنبيهات (Notification) للتذكير بأوقات الصفوف، أيام العطل، مواعيد الامتحانات، والفروض المنزلية.
أما بالنسبة إلى العلامات، فبإمكان الطالب الذي يريد أن يحتسب علامته على مدى الفصل الدراسي إدخالها على التطبيق ليحتسبها له ، بعد اختيار النظام المعتمد في جامعته أو مدرسته: المعدّل التراكمي.