فتح علي العلياني النار على مجلس الشورى السعودي، وما هي إلا ساعات حتى صدر قرار بإيقاف برنامجه "يا هلا" على شاشة "روتانا خليجية". هكذا، فوجئ الوسط الإعلامي أمس بخبر إيقاف حلقات المذيع السعودي من دون إبداء الأسباب الحقيقية لهذا الأمر. وجاء في الخبر الذي تناقلته المواقع الإلكترونية أنّه سيتم إيقاف العلياني عن الشاشة إلى أجل غير مسمى. ويبدو أنّ إيقافه جاء على خلفية لقاء وصف بالمثير للجدل. إذ استقبل العلياني عضو مجلس الشورى عبد العزيز العطيشان الذي اعتبر قرارات مجلس الشورى مجرد توصيات لـ "فش الخلق"، وليست قرارات فعلية تعبر عن حاجة الشارع السعودي.
ورغم إيقاف العلياني الذي كان آخر ظهور له أول من أمس على المجموعة السعودية، فإنّ البرنامج سيعود سريعاً مع إعلامي آخر، من دون ذكر تفاصيل أخرى. وكرر العطيشان في الحلقة الشهيرة تصريحاته الصحافية بأنّ المجلس لا يقوم بعمله بالشكل الصحيح، معتبراً أنه لا ينظر في الشيء المفيد للبلد إلا نادراً، واصفاً مناقشات الشأن العام في الجلسات بأنّها "فش خلق". واعتبر أنّ ما يصدره المجلس ليس قرارات بل توصيات ترفع للجهات العليا، بعضها يقرّ والبعض الآخر لا يتم إقراره، وبعضها لا يصل إلى المقام السامي، مضيفاً أنّ هناك توصيات منذ ٢٠ سنة لا تزال تعاد للنظر فيها من دون فائدة في مضيعة صريحة للوقت.
ورغم أنّ العطيشان ظهر في برنامج "المجلس" على الإخبارية السعودية ليل الجمعة الماضي، وقال إنه ينتظر انتهاء الدورة الحالية، ولن يكمل دورة جديدة؛ لأنه محبط، كونه لم يجد مجالاً لخدمة بلده، فإن ظهوره في برنامج "يا هلا"، هو الذي أطاح بالعلياني، وقد يكون أنهى رحلته في "روتانا خليجية" التي يقدم فيها برنامجه الحالي منذ انتقاله من " ال. بي. سي الفضائية" حيث كان يقدم برنامج "عيشوا معنا".