لجنة المال تقر اليوم الـ 8900 مليار
أرجأت لجنة المال والموازنة إلى اليوم بحث مشروع قانون الإجازة للحكومة إنفاق مبلغ 8900 مليار ليرة خارج القاعدة الإثني عشرية. وزودت وزارة المال أمس اللجنة بتفاصيل تبين كيفية إنفاق المبالغ، وفقاً لحاجات الوزارات، إلا ان اللجنة طلبت معلومات إضافية وعدت الوزارة بتأمينها. ومن المنتظر أن تقر اللجنة في اجتماعها اليوم المشروع لتحيله على رئاسة المجلس النيابي، تمهيداً لطرح المشروع على الهيئة العامة، إلا إذا برزت مطالب جديدة للجنة.

وفد من مجدل عنجر يزور الحسن

استقبل رئيس فرع المعلومات، العقيد وسام الحسن، وفداً من بلدة مجدل عنجر ضمّ ممثلين عن عائلات المطلوبين والموقوفين والمقتولين المشتبه في مشاركتهم بعملية اختطاف الأستونيين السبعة. وشرح الحسن لزائريه أدوار كل واحد من المشتبه فيهم بالعملية، والأسباب التي دفعت إلى ملاحقتهم والأعمال التي كانوا يعدّون لتنفيذها.

«تسريح» مرضى

زار خمسة دبلوماسيين من السفارة الأميركية، نهاية الأسبوع الماضي، مركزاً لجمعية تعنى بعلاج المدمنين على تعاطي المخدرات في مدينة زحلة. وفي إجراء مستغرب، أرسلت إدارة المركز العديد من الذين يتلقّون العلاج الى منازلهم في إجازة لأيام عدة، رغم أن مبدأ العلاج الذي يستمر 14 شهراً يفرض عزلة للمدمن عن المحيط الخارجي.

احتجاج في قريطم

ارتفعت شكاوى أصحاب المؤسسات التجارية في محيط منزل آل الحريري في قريطم لأنهم لم يقبضوا منذ أكثر من أربعة أشهر المخصصات الشهرية التي يدفعها لهم آل الحريري، تعويضاً عن الضرر الذي تلحقه الإجراءات الأمنية بمؤسساتهم. ويشكو بعض أصحاب المحال التجارية من أن قاطني القصر توقّفوا عن شراء حاجياتهم من هذه المحال.