عُثر أوّل من أمس على المؤلف الموسيقي، يوهان يوهانسون (48 عاماً ــ الصورة)، أشهر المؤلفين الموسيقيين في أيسلندا، متوفياً في شقته في برلين، حسبما ذكرت شركة «ريدبيرد ميوزيك» التي تمثله على صفحته الفايسبوكية.
وقالت الشركة: «نؤكد بحزن بالغ رحيل صديقنا العزيز يوهانسون. فقدنا واحداً من أكثر الأشخاص موهبة وإبداعاً.. لقد حظينا بشرف معرفته والعمل معه».
وترّشح يوهانسون الذي لم تتضح أسباب وفاته بعد لجائزة أوسكار أفضل موسيقى كما حصل على جائزة «غولدن غلوب» لأفضل موسيقى تصويرية، عن الموسيقى التي وضعفها لفيلم «نظرية كل شيء» (2014 ــ أخراج جيمس مارش)، الذي تدور أحداثه حول حياة عالم الفيزياء ستيفن هوكينغ والذي جسّده إيدي ريدمين. كما رُشّح الراحل لجائزتي أوسكار و«غولدن غلوب» أخريين عن الموسيقى التي وضعها لفيلم «سيكاريو» (2015) من إخراج دوني فيلنوف الذي تعامل معه أيضاً في فيلم الخيال العلمي Arrival (عام 2016).
جمع يوهانسون في مؤلفاته بين الموسيقى الإلكترونية والأوركسترالية، إضافة إلى عمله في موسيقى الأفلام، وأصدر خمسة ألبومات منفردة، وكان آخر أعماله الموسيقى التي وضعها لفيلم The Mercy (إخراج جيمس مارش ــ 2018).