في مقابل صراخ سلافة معمار (سكّر) وأدائها المبالغ فيه أحياناً، والمشاهد المفتعلة بين يامن الحجلي وسامر اسماعيل (التوأم ياسين وشاهين) وعصبية محمود نصر الزائدة (مختار)، أطلّت إمارات رزق بدور إستثنائي وهو بديعة، الأم الخرساء للأشقاء الأربعة. دور لا يُستهان به، خصوصاً أنّ إمارات أصغر سناً في الواقع من سلافة معمار التي تلعب دور إبنتها وتكبرها قرابة عشر سنوات. هنا كان الامتحان الكبير للممثلة السورية، فأيّ خلل في الأداء قد يصيب الشخصية في مقتل. حكاية بديعة هي المحرّك الاساسي لأولادها، وصراعاتهم بين بعضهم. إمرأة معقودة اللسان تكتفي بعبارة واحدة «يا كريم»، فتلخّص حياة كاملة من الفقر والحرمان والاستغلال على أنواعه.صمت بديعة يدرّس وهو أهم من كتب من الحوارات. فقد سخّرت ملامح وجهها لتتحدّث بلسانها القصير. نظرة كفيلة بإيصال الفرح أو السعادة، لكن الحزن يسكن أعماق شخصيتها. فهي الصامتة الناطقة باسم عذاب النساء في الأرض، والعارفة بجميع الحقائق حولها.
بذلت امارات جهداً في العمل الذي يعتبر بمثابة ولادتها الثانية على الساحة، بعد سنوات من العمل أمام الكاميرا. فالتمثيل لا يقوم على الكلام والحوارات فحسب، بل على التعابير وتسخير الاحاسيس دفعة واحدة. ربحت امارات الجولة في شهر رمضان الحالي، فهي رافعة العمل وشخصيته الاساسية. شكلت ثنائية جميلة ومتفاهمة مع الممثل فادي صبيح في دور عارف الدباغ، الزوج الذي يستغلّ بديعة، ولكن عاطفته تغلب عليه.
......
«ولاد بديعة» يومياً على «mbc دراما» 13:00 بتوقيت بيروت