رغد صدام حسين تنفي علاقتها بمذكرات والدها
ذكرت صحيفة «الغد» الأردنية أمس أنها تلقت رسالة من رغد، الابنة الكبرى لصدام حسين، تنفي فيها أي علاقة بالكتاب الذي صدر أخيراً وقيل إنه مذكرات الرئيس العراقي السابق. وقالت الصحيفة إنها تلقت رسالة من محامي رغد، هيثم هرش، ينفي فيها خبراً كانت قد نشرته عن علاقة موكلته بكتاب «صدام حسين في الزنزانة الأميركية هذا ما حدث»، من تأليف خليل الدليمي. وقال هرش إنه لا علاقة لرغد بالكتاب «من جميع النواحي الواقعية والقانونية».
(يو بي آي)

برلماني يمني يستقيل ويلتحق بالحراك الجنوبي

قدم البرلماني اليمني المعارض صلاح الشنفرة استقالته من البرلمان والحزب الاشتراكي للالتحاق بـ«الحراك الجنوبي». ونقل موقع « نيوز يمن» المستقل عن النائب قوله إن تقديم استقالته «جاء بناءً على طلب مجلس قيادة الثورة السلمية بالجنوب الذي يترأسه نائب رئيس اليمن السابق علي سالم البيض».
ميدانياً، قال الجيش اليمني إن قواته سيطرت على آخر معاقل المتمردين الحوثيين في جبل الحسكة في محافظة صعدة بشمال اليمن. وأضاف المصدر، الذي لم يكشف عن اسمه، إن وحدات أخرى استكملت بالتعاون مع القبائل سيطرتها على جبل عنبان وكبدت المتمردين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
(يو بي آي)

حالتا وفاة بالأنفلونزا في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس تسجيل حالتي وفاة بفيروس (اتش 1 أن1) المعروف باسم أنفلونزا الخنازير ليرتفع عدد الوفيات بالمرض إلى 16 شخصاً كانوا جميعهم يعانون أمراضاً أخرى.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) عن بيان للوزارة قوله إن أحد المتوفين، وعمره 16 عاماً، كان يعاني شللاً دماغياً وارتفاع السكر في الدم، فيما كان الآخر يعاني ضيقاً في التنفس وزيادة في الوزن وارتفاعاً في الحرارة.
(يو بي آي)