غول إلى السعودية غداً
أعلن مكتب الرئاسة التركية أمس أن الرئيس عبد الله غول سيتوجه اليوم إلى السعودية، في زيارة يشارك خلالها في احتفالات تدشين جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا. وأضاف البيان أن غول سيبحث مع الملك السعودي الملك عبد الله «علاقات الصداقة والأخوّة والتعاون بين تركيا والسعودية، وسيتبادلان وجهات النظر في عناوين إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك».
(يو بي آي)

دمشق تُعفي الأتراك من تأشيرة الدخول

أعلنت وزارة الداخلية السورية أول من أمس أنها أعفت المواطنين الأتراك الراغبين في زيارة سوريا لأسباب سياحية من الحصول على تأشيرة دخول. وأفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن القرار جاء تنفيذاً لقرار الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بإلغاء سمات الدخول بين سوريا وتركيا أثناء الزيارة التي قام بها الرئيس السوري لإسطنبول في الـ16 من الشهر الجاري «للمواطنين الأتراك الذين يودون زيارة سوريا لأغراض سياحية لمدة لا تزيد على 90 يوماً».
(أ ف ب)

19 قتيلاً في الصومال

أعلن مسؤولون حكوميون في الصومال أن ما لا يقل عن 19 شخصاً قتلوا في أعمال عنف شاركت فيها «حركة الشباب» منذ بعد ظهر أول من أمس، عندما انتزعت السيطرة على بلدة ييد على الحدود مع إثيوبيا من القوات الحكومية عقب مصادمات أدّت إلى مقتل 14 على الأقل. وقال سكان إن مسلحين من جبهة تحرير أوغادين، وهي جماعة إثيوبية متمردة، ساعدوا «الشباب» في طرد القوات الحكومية الصومالية من بلدة ييد في منطقة باكول.
وقال محافظ باكول، عبدي محمد: «انتزعت (حركة) الشباب وميليشيات حركة تحرير أوغادين بلدة ييد منا». وأضاف: «قتل سبعة جنود على الأقل وأصيب 11 من جانبنا. كذلك قتلنا كثيرين من مقاتلي الشباب». وقال شيخ حسن معلم تاكو من قادة الشباب: «من جانبنا قُتل أربعة، وبالطبع أصيب البعض، لكنها ليست خسارة بالنسبة إلينا».
(رويترز)