المالكي: فقدنا الأمل بحل للنزاع مع دمشق
أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس أنه فقد الأمل بالتوصل إلى حل للنزاع مع سوريا. وقال، في معرض رده على أسئلة الصحافيين عبر موقع الكتروني إعلامي حكومي، «منذ البداية توقعنا أن لا يرد الجانب السوري بإيجابية على مطالباتنا، أما الآن فقد فقدنا الأمل»، رافضاً اقتراح نقل المسألة من الأمم المتحدة إلى الجامعة العربية.
من جهة ثانية، توقع المالكي إعلان ائتلاف «دولة القانون»، الذي يرأسه لخوض الانتخابات التشريعية مطلع العام المقبل، في غضون أسبوع. وقال «إن الإجراءات التمهيدية لإعلان تشكيلة الائتلاف مستمرة وبفاعلية»، لافتاً إلى أن الباب ما زال مفتوحاً أمام الائتلافات الأخرى للوصول إلى تفاهم معها قبل الانتخابات أو بعدها.
(يو بي آي)

إرجاء الاجتماعات الأردنية ـ السورية مجدّداً

أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) بأن رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي اتفق أمس مع نظيره السوري محمد ناجي العطري على تأجيل اجتماعات اللجنة العليا الأردنية السورية المشتركة التي كان مقرّراً عقدها في دمشق يومي 27 و28 أيلول الحالي حتى إشعار آخر. إلا إن الجانبين اتفقا على «إبقاء موعد اجتماعات اللجنة التحضيرية قائماً». وهذه المرة الثانية التي تؤجَّل فيها اجتماعات اللجنة العليا الأردنية السورية المشتركة.
(ا ف ب)

وفد من دروز الجولان يبدأ زيارة لسوريا

عبر مئات من دروز الجولان السوري المحتل أمس خط الفصل بمساعدة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في زيارة دينية سنوية إلى سوريا.
وكان شيخ عقل الطائفة الدرزية في سوريا، الشيخ حمود الحناوي، أعلن أن وفداً من دروز الجولان سيبدأ الخميس (أمس) زيارة دينية في سوريا. وقال إن «الزيارة تندرج ضمن الزيارة السنوية للأماكن الدينية... إنها مناسبة للدروز الذين يعيشون تحت الاحتلال الإسرائيلي لتأكيد هويتهم السورية وعروبة الجولان».
(ا ف ب)