الأردن يحتجّ لدى إسرائيل: لسنا وطناً بديلاً للفلسطينيّين
استدعى وزير الخارجية الأردني ناصر جودة السفير الإسرائيلي في عمان يعقوب روزين، احتجاجاً على تصريحات العضو المتطرف في الكنيست، أرييه الداد، الذي دعا إلى جعل الأردن وطناً بديلاً للفلسطينيين.
وأعرب جودة عن «استياء الأردن البالغ إزاء هذا الطرح المرفوض تماماً»، مطالباً الحكومة الإسرائيلية «بإيضاح رسمي حول ما جرى». وأكد «ثبات الموقف الأردني المتمثل بإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني التي تشكل مصلحة استراتيجية أردنية عليا، وضمان إقامتها على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية والمرجعيات الدولية ضمن إطار حل إقليمي شامل».
(أ ف ب)

مصر: لا عملات ورقيّة تروّج لـ«حزب الله»

نفت وزارة الداخلية المصرية ما تردد عن انتشار عملات مالية ورقية تروج لـ«حزب الله» اللبناني في مصر، أمس. وقال مساعد وزير الداخلية المصري للشؤون القانونية، حامد راشد، أمام مجلس الشعب، إن «مباحث الأموال العامة في محافظة بور سعيد تحرّت الأمر، ولم تكشف عن وجود أي عملات تروّج لحزب الله». ووصف ما حدث بأنه «أمر عارض»، مشيراً إلى أن عدداً من المواطنين «اعتاد كتابة عبارات معينة على العملات الورقية».
(يو بي آي)

تل أبيب توزّع أقنعة واقية من الغاز

أعلن نائب وزير الدفاع الإسرائيلي، ماتان فيلنائي، أن «قرار توزيع الأقنعة الواقية من الغاز على المدنيين في إسرائيل، والذي اتخذ العام الماضي، سيطبق خلال الأشهر المقبلة». وأكد أن «توزيع أقنعة الغاز سيبدأ مع نهاية العام الجاري».
وأفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن فيلنائي «أعلن هذا القرار خلال اجتماع مغلق للجنة البرلمانية للشؤون الخارجية والدفاع».
(أ ف ب)