34 قتيلاً بانفجار ست سيّارات في بغداد
أعلنت الشرطة العراقية، أن ست سيارات ملغومة انفجرت في أنحاء مختلفة من بغداد أمس، ما أدى إلى مقتل 34 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات، بعدما أثارت سلسلة من الاعتقالات استهدفت مقاتلين سنة توترات في العاصمة العراقية.
وجاءت سلسلة الهجمات بعد أسبوع من الاعتقالات في بغداد ألقت خلاله الحكومة العراقية، برئاسة نوري المالكي، القبض على مقاتلين سنة في مجالس الصحوة. ولم يعلق مسؤولو وزارة الداخلية العراقية، على ما إذا كانت الهجمات منسقة أم هي رد فعل على الاعتقالات، التي سبّب أحدها اشتباكات يوم السبت بين قوات عراقية وأنصار أحد قادة مجالس الصحوة.
(رويترز)

ملايين الألغام حول حقول نفط العراق

أفاد تقرير رسمي للحكومة العراقية والأمم المتحدة، أن هناك نحو عشرين مليون لغم أرضي ونحو ستة ملايين قنبلة عنقودية في حقول النفط والأراضي الزراعية.
وذكر التقرير الصادر لمناسبة اليوم العالمي للتوعية على الألغام، أن «حكومة العراق والأمم المتحدة تعهدتا تسريع الجهود المدنية لإزالة الألغام». وقال ممثل اليونيسيف اسكندر خان، إن الأطفال يدفعون الثمن الأغلى.
وتقدر مساحة الأراضي بأكثر من 1730 كيلومتراً مربعاً، ما يؤثر على أكثر من 1.6 مليون عراقي.
(ا ف ب)

اليمن: بدء محاكمة الحوثيّين

بدأت المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب وأمن الدولة أمس، محاكمة مجموعة جديدة من المتهمين بالاشتراك في التمرد الحوثي في شمال البلاد. ويحاكم عناصر المجموعة، وهم 11 شخصاً، بتهمة «الاشتراك في عصابة مسلحة وقتل عدد من رجال الشرطة». وأوضح قرار الاتهام أن المجموعة «كانت تتلقى الأوامر من عبد الملك الحوثي».
ورفض المتهمون التهم الموجهة إليهم، وردوا باتهام الحكومة بأنها «عميلة لمصلحة أميركا وإسرائيل» مؤكدين أنهم «أسرى حرب».
(أ ف ب)