تحقيق غزّة لن يكون كاملاً
نيويورك ـ الأخبار
وسط مخاوف من تمييع التحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبت في غزة، أكدت المتحدثة باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ميشال مونتاس، أن تقرير لجنة التحقيق المستقلة التي يرأسها البريطاني إيان مارتين، المتعلقة بالجرائم التي ارتكبت بحق منشآت الأمم المتحدة في غزة وحولها لن ينشر بالكامل، وسيُحتفظ بمعلومات «سرية» و«خاصة» بناءً على تعليمات الدائرة القانونية في الأمانة العامة للأمم المتحدة لأسباب قانونية.
ولقد تأجّل نشر التحقيق مرتين حتى الآن بسبب ما وصف بـ«الحاجة إلى جمع المزيد من الأدلة». ورغم أنه وصل إلى الأمانة العامة، أول من أمس، إلا أنها قررت تأجيل تقديمه لمدة أسبوعين.
وقالت مونتاس لـ«الأخبار» إن «التحقيق سيقدم بالكامل، لكن سيكون هناك إخفاء لبعض الأسماء والمعلومات السرية والشخصية لأسباب قانونية».

التميمي يدعو إلى «تظاهرات غضب» اليوم

دعا قاضي قضاة فلسطين تيسير التميمي «الأمة العربية والإسلامية إلى أن يكون يوم الجمعة (اليوم) يوم الغضب والتظاهرات والمسيرات، تعبيراً عن الرفض لما يحصل من اعتداءات على القدس والمسجد الأقصى». وطلب في مؤتمر صحافي عقد في مقر مكتب المتحدث الرسمي باسم الحكومة في رام الله من كل خطباء المساجد أن «يجعلوا مدينة القدس والمسجد المبارك موضوع الخطب، ويتحدثوا عن مكانتها الإسلامية والعربية».
(الأخبار)

أطبّاء مصر يُضربون

القاهرة ـ الأخبار
عاشت مصر أمس من دون أطبائها، الذين نفذوا قرار الجمعية العمومية لنقابتهم إغلاق العيادات الخاصة، احتجاجاً على تدنّي مستوى المعيشة وتأجيل وزارة المال إقرار كادر الأطباء والحوافز والرواتب. وعليه، أعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ في كل المستشفيات الحكومية.
وأشارت مصادر نقابية إلى أن «نسبة الاستجابة للإضراب كبيرة جداً. فقد أغلقت أعداد كبيرة من العيادات، وكُتبت على أبوابها اعتذارات للمرضى».