الاحتلال يتّهم حزب اللّه بإغراق إسرائيل بالمخدّرات
اتهم الجيش الإسرائيلي، أمس، حزب الله بالسعي لإغراق إسرائيل بالمخدرات عبر عمليات تهريب عند الحدود مع لبنان. ونقل موقع «يديعوت أحرونوت» الإلكتروني عن المسؤولين في قيادة الجبهة الشمالية قولهم إنه «خلال السنة ونصف السنة الماضية بذلنا جهوداً كبيرة ضد عمليات تهريب المخدرات بكميات كبيرة من لبنان إلى إسرائيل».
وأسف المسؤولون لأنّ «هناك مواطنين إسرائيليين من اليهود والدروز والبدو ينقلون أكياساً من المال إلى لبنان في مقابل المخدرات...».
(يو بي آي)

«الإخوان» يرفضون ترشيح جمال مبارك

أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد مهدي عاكف رفض الجماعة ترشيح ابن الرئيس المصري حسني مبارك، جمال، للرئاسة.
ونقلت صحيفة «المصري اليوم» عن عاكف قوله «لقد أصبح جمال مبارك أميناً للسياسات في الحزب الوطني الحاكم، ويتصرف في أمور الدولة، وأسهم في إنشاء المحاكم العسكرية، ورعى الاعتقالات التي تطال الإخوان يومياً، لذلك فإن الجماعة لن توافق في أي حال من الأحوال على أن يكون رجلاً كهذا رئيساً لمصر».
وعن تصريحاته السابقة التي أيّد فيها ترشيح جمال مبارك بشروط، قال عاكف «.... كان ذلك قبل تعديل المادة ٧٦ من الدستور. لكن بعد تعديل هذه المادة التي فُصّلت على مقاسه، نرفض ترشيحه تماماً».
(يو بي آي)

الكويت: حزب الأمّة يقاطع الانتخابات

أعلن حزب الأمة الكويتي المعارض وغير المرخص، أمس، أنه سيقاطع الانتخابات التشريعية المبكرة التي ستنظم في 16 أيار المقبل، مؤكداً أن العملية السياسية في الكويت باتت أمام «طريق مسدود» وهي بحاجة إلى إصلاحات جذرية.
وقال بيان للحزب إن «الانتخابات تجري في ظل أوضاع غير دستورية وتحت إشراف حكومة مستقيلة»، مشيراً إلى أن الحل المتكرر للبرلمان «أدخل الكويت في دوامة فوضى سياسية».
(أ ف ب)