المعلّم يطالب بإنهاء حصار غزة
دعا وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أمس إلى إنهاء «الحصار الظالم» على قطاع غزة والى فتح المعابر. وأكد، خلال لقائه وفداً برلمانياً أوروبياً برئاسة عضو البرلمان اليوناني يورجيوس اناستوبوليس من الحملة الأوروبية لإنهاء حصار غزة، «ضرورة تحمّل المجتمع الدولي لمسؤولياته السياسية والأخلاقية تجاه ما قامت وتقوم به إسرائيل ضد الفلسطينيين».
(أ ف ب)

... ومصر تفتح معبر رفح ليومين

أعلن مسؤول مصري في معبر رفح الحدودي أمس أن السلطات المصرية فتحت المعبر أمس أمام العالقين الفلسطينيين على جانبي الحدود. وقال إن «المعبر سيفتح لمدة يومين وسيسمح للفلسطينيين العالقين في الجانب المصري والمرضى الذين انتهى علاجهم في المستشفيات المصرية بالعودة إلى قطاع غزة». وأضاف «سيسمح أيضاً لحاملي الإقامات بمصر وجوازات السفر العربية والأجنبية وطلاب الجامعات العربية بالعبور».
(أ ف ب)

«قافلة السلام» تدخل القطاع اليوم

أعلن الكاتب اليهودي الفرنسي، ماريك هالتر، أمس، أن «قافلة السلام» التي أطلقت بمبادرة من «المؤتمر الدولي للأئمة والحاخامات من أجل السلام» ستدخل اليوم إلى قطاع غزة لتوزيع هدايا على الأطفال الفلسطينيين. وقال «نحن نتوجه الى سديروت حيث سنبدأ بتوزيع الهدايا على الأطفال... قبل أن نتوجه صباح الغد (اليوم) إلى غزة لتوزيع الهدايا».
(رويترز)

حكم قضائي بهدم منزل عائلة دويات

صدّقت المحكمة العليا الإسرائيلية أمس على قرار هدم منزل عائلة منفذ عملية الجرافة في القدس، في تموز من العام الماضي، حسام إبراهيم دويات، التي أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين. وصدر قرار المحكمة، بعدما ردّت التماس العائلة ضد قرار الهدم الذي صدر سابقاً عن وزارة الأمن الإسرئيلية. وبررت المحكمة موقفها بأن عملية الهدم من شأنها أن تردع آخرين عن تنفيذ عمليات مماثلة.
(الأخبار)